Scroll To Top

استئناف محادثات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 بشأن ليبيا

اللقاء جمع مبعوثة الأمم المتحدة إلى ليبيا وممثلين من الجيش الوطني الليبي بقيادة حفتر

المشاهدات : 687
0
آخر تحديث : 13:43 | 2020-06-04
الكاتب : البلاد.نت

البلاد.نت- استأنفت لجنة المباحثات ‏العسكرية الليبية المشتركة "5 + 5 " عملها لاستكمال المفاوضات بشأن الاتفاق حول وقف إطلاق النار في ليبيا.

وأوضح الناطق باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أن اجتماعا عقد عبر الفيديو، الأربعاء، مع اللجنة العسكرية المشتركة "5 + 5"، برئاسة المبعوثة الأممية الخاصة إلى ليبيا بالإنابة، ستيفاني ويليامز.

وقال دوجاريك، إن الاجتماع عقدته مبعوثة الأمم المتحدة بالوكالة، الأميركية ستيفاني ويليامز، اجتماعاً عبر الفيديو مع "الأعضاء الخمسة من وفد الجيش الوطني الليبي بقيادة اللواء حفتر"، مضيفا أن "اجتماعا مع وفد حكومة الوفاق مرتقب في الأيام المقبلة".

وأشار إلى أن "المفاوضات ستتواصل حول اتفاق وقف إطلاق النار والترتيبات ذات الصلة على أساس الاقتراح الذي قدمته الأمم المتحدة للوفدين في 23 فبراير".

وقال إن "بعثة الأمم المتحدة تشجع الطرفين على وقف التصعيد ووقف الأعمال العدائية، ما يتيح تحسين نقل المساعدة الإنسانية وتوفير جو موات للمفاوضات وإرساء جو ثقة بين الطرفين".

وكانت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا أعلنت من قبل أن الطرفين وافقا على استئناف محادثاتهما بعد تعليقها لأكثر من ثلاثة أشهر.

وتهدف مباحثات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 (5 أعضاء من الجيش الوطني و5 أعضاء من قوات حكومة الوفاق) إلى التوصل لوقف إطلاق نار دائم ضمن حوار جنيف في فبراير .

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 2 و 7 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد