Scroll To Top

بقاط بركاني: "هذه هي الشروط التي سيتم وفقها الرفع التدريجي للحجر "

قال إن رفع الحجر عن أي ولاية مرتبط بعدد الحالات المسجلة بشكل يومي طيلة الأيام المتبقية

المشاهدات : 34087
0
آخر تحديث : 13:56 | 2020-06-04
الكاتب : راضية بوبعجة

-البلاد نت- راضية بوبعجة- أكد عضو اللجنة العلمية لمتابعة تفشي فيروس كورونا، الدكتور بقاط بركاني،أن انخفاض الحالات المؤكدة بفيروس كورونا في الجزائر، يبشر بالخير، وأن ذلك راجع للإجراءات المتخذة من قبل السلطات العليا، كفرض الحجر الصحي وإجبارية وضع الكمامة.

وأشار بقاط في حصة بأعين الرابعة في قناة البلاد، إلى أن الحجر المفروض يومي العيد أعطى نتائج جيدة وساهم في خفض حالات الإصابة بفيروس كورونا، وأضاف بقاط أنه يتم خلال هذه الفترة تسجيل نقص في عدد الحالات المؤكدة بشكل يومي وأن الحالات التي تتماثل للشفاء في تزايد مستمر ايضا، وهو يعد مؤشر جيد جدا.

كما قال في السياق ذاته أن الجزائر بدأت تنتصر على فيروس كورونا، وهو الأمر الذي سيجعل الحكومة تفكر في رفع الحجر الصحي بصفة تدريجية، وفقا للأرقام المسجلة في كل ولاية بالنسبة للوفيات والحالات الخطيرة التي تدخل الإنعاش، وقال أن قرار رفع الحجر عن أي ولاية مرتبط بعدد الحالات المسجلة بشكل يومي طيلة الأيام المتبقية من الحجر الصحي.

أما فيما يخص الرجوع للحياة الاقتصادية والاجتماعية، أكد أن مطالب التجار المطالبين برفع القيود عن نشاطاتهم مشروعة والتي ستمس حسب اللجنة المتاجر الضرورية على أساس أن التجمعات المهنية ستتخذ تعهد بأن تحترم جميع الإجراءات الوقائية كارتداء الكمامة واحترام المسافات.

وأكد عضو اللجنة العلمية لمتابعة تفشي فيروس كورونا، أن اللجنة متخوفة من تكرار سيناريو فتح المحلات التجارية كما حدث خلال شهر رمضان وما انجر عنه من تبعات.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 5 و 2 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد