أبرز مجالات التداول عبر الانترنت وكيفية البدء

عند بدء تجربة التداول عبر الإنترنت، فقد يبدو الأمر في بدايته شاقاً، ولكن في حقيقة الأمر، نجاح التجربة يعتمد على مجموعة من الخطوات والاستراتيجيات المهمة، التي تعزز من فرصة النجاح

 

عند بدء تجربة التداول عبر الإنترنت، فقد يبدو الأمر في بدايته شاقاً، ولكن في حقيقة الأمر، نجاح التجربة يعتمد على مجموعة من الخطوات والاستراتيجيات المهمة، التي تعزز من فرصة النجاح وتزيد من سلاسة ومرونة التداول، ويعد التداول عبر الانترنت سوق ضخم يتم تداول فيه كل ماهو قابل للتداول مثل تداول الذهب، والأسهم، والسلع، والعملات، والنفط، وغيرها من المنتجات والسلع العالمية.

كيف تبدأ التداول عبر الانترنت؟

قبل البدء لابد من توضيح أمر مهم، وهو أن العوامل الأساسية التي تؤثر على سلوك السوق والأسعار هي العرض والطلب، وعندما لا يكون العرض والطلب متزامنين، فهذا هو الوقت الذي ستحدث فيه حركة السعر، وإذا كان هناك مشترين أكثر رغبة من البائعين في السوق، فإن السعر سيرتفع والعكس صحيح، و هذا المنطق بسيط وينطبق على مبادئ وعقود الفروقات، وكافة أنواع التداول.

أنواع التداول عبر الانترنت

تداول الفوركس

تداول الفوركس هو تداول العملات، وسعر صرف العملة هو السعر الذي يمكن من خلاله استبدال العملة الأساسية بعملة العرض، و يتم عرض هذه العملات في أزواج، مثل زوج EUR / USD المتداول على نطاق واسع وهو اليورو والدولار الأمريكي.

و تؤثر العوامل الاقتصادية مثل الإنتاج الصناعي والتضخم والأحداث السياسية وما إلى ذلك على أسعار الصرف هذه، وبشكل عام هذه العوامل هي المؤثرات الرئيسية في السوق سواء قمت بشراء أو بيع زوج عملات.

كما تُعرف  الآن بأنها أكبر سوق في العالم، مع عمليات على مدار الساعة وأكثر من 3.2 تريليون دولار يتم تداولها بالدولار الأمريكي يومياً، وهناك بعض الاختلافات بين الفوركس وأسواق الأسهم 

 

خطوات إجراء التداول عبر الانترنت

اختيار وسيط التداول المناسب للتداول معه، وهو الأكثر أهمية من بين جميع خياراتك عندما يتعلق الأمر بالتداول عبر الإنترنت.

افتح حسابك، وقدم معلوماتك المصرفية والشخصية الآمنة تماما، وبدون أي عمولات ورسوم، ثم ابدأ في صفقتك الأولى.

وبمجرد فتح صفقتك، ستحتاج إلى مراقبة استثماراتك ومواكبة أدائها، و إذا رأيت  انخفاض في النشاط وتتداول الأسواق ضدك، يجب عليك التفكير في البيع، أو الانتظار حتى يتم إيقاف الخسارة للحد من الضرر على حسابك.

ويُنصح بإجراء تغييرات على محفظتك من وقت لآخر، فأنت تتعرض باستمرار للأسواق الناشئة ويمكنك أن تقرر تنويع تداولاتك، ومهما كانت الحالة، لا تفرط في التداول.

وإذا حققت تجارتك ربح يغطي هدفك، فأغلقت واجني الربح، و تنفيذ طلب السحب بسيط وسهل ويمكن تنفيذه عبر المنصة.

كيفية فتح حساب سمسرة للتداول عبر الانترنت؟

لتداول الأسهم  أو السلع أو العملات عبر الإنترنت، يجب عليك فتح حساب سمسرة مع وسيط أسهم عبر الإنترنت، ثم قرر ما الذي تستثمر فيه، وهل تريد تداول الأسهم أو الخيارات أو صناديق الاستثمار المتداولة أو الصناديق المشتركة أو السندات أو الفوركس؟.

و بينما يسمح لك جميع الوسطاء عبر الإنترنت بتداول الأسهم والخيارات، إلا أنها تختلف في الأوراق المالية الأخرى القابلة للتداول مثل الصناديق المشتركة والسندات والفوركس.

ولابد من أن تحدد الميزات المهمة، والوسطاء الذين يقدمون الميزات التي تحتاجها للتداول بنجاح، و قراءة ملاحظات الوسطاء المختلفين تمنحك فهم عن المكان الذي يتفوق فيه كل وسيط. 

وعادةً ما يبحث المتداولين لأول مرة عن وسطاء يتمتعون بتعليم جيد، جنباً إلى جنب مع الأبحاث التنافسية والمنصات والأدوات وتداول الهاتف المحمول وخدمة العملاء رسوم التداول.

قارن التكاليف بين الوسطاء ، فبمجرد العثور على عدد قليل من الوسطاء الذين يقدمون الميزات التي تريدها، من المهم مقارنة رسوم التداول، و رسوم التداول هي ما تدفعه للسمسار شراء وبيع الأوراق المالية.

ابدأ في ملء طلب عبر الإنترنت، وبمجرد اختيار وسيط، يجب عليك تقديم طلب لفتح حساب، ويمكن التسجيل في حساب الوساطة بالكامل عبر الإنترنت أو عبر تطبيق الهاتف في حوالي 10 إلى 15 دقيقة، ولفتح حساب، كل ما تحتاجه هو معلومات عنك (الاسم، العنوان، معلومات التوظيف) وتفاصيل حسابك المصرفي إذا كنت تريد وضع إيداع في قائمة الانتظار فور تقديم طلبك.

تمويل الحساب، وهذه هي الخطوة الأخيرة لفتح حساب سمسرة، وبمجرد الموافقة على طلبك عبر الإنترنت، يطالبك الوسيط عبر الإنترنت بإدخال معلوماتك المصرفية إلى إيداع أول، و بعد إيداع الأموال، والتي تستغرق عادةً يومي عمل حتى يتم مسحها، ستكون جاهز رسمياً لبدء البحث عن الأوراق المالية وإجراء الصفقات، والتداول عبر الانترنت.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف