Scroll To Top

بهلول: الأندية ليس لها أي مبرر لرفض استئناف المنافسة

في انتظار تلقي الضوء الأخضر من السلطات الصحية

المشاهدات : 1273
0
آخر تحديث : 18:43 | 2020-07-08
الكاتب : وكالات

وأج - ناشد عضو المكتب الفدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، عمار بهلول، اليوم الاربعاء، الأندية المحترفة التحلي ب”المرونة” و قبول العودة المحتملة للمنافسة، المعلقة منذ منصف شهر مارس بسبب تفشي جائحة كورونا فيروس (كوفيد-19).

وصرح بهلول، رئيس لجنة التنسيق مع الرابطات، ل/واج قائلا : “خلال اجتماع المكتب الفدرالي المنعقد يوم أمس الثلاثاء، اتخذنا قرارا يتمثل في المساهمة ماديا في البروتوكول الصحي المخصص لاستئناف البطولة. فالأندية ليس لها اي مبرر لرفض المنافسة، سنبعد عنهم أي مشكل، بالنسبة لي، أعتبر استئناف البطولة الآن أم لاحقا مع الموسم الجديد، نفس الشيء، طالما و أن العودة للمنافسة ستكون آجلا أم عاجلا”.

و كان المكتب الفدرالي المجتمع يوم أمس الثلاثاء، قد تشبث بمواصلة الموسم الكروي 2019-2020، “بعد ان تقرر السلطات الصحية اعطاء الضوء الأخضر لاستئناف النشاطات الرياضية”.

و كانت الفاف، التي “ذكرت بأن صحة المواطنين الجزائريين فوق كل اعتبار”، قد أوضحت في بيانها بأنها “تعمل بالتنسيق التام مع السلطات العمومية حتى تسمح باستئناف النشاطات الرياضية دون أي خطر على صحة اللاعبين”.

ويضيف بهلول قائلا : “نحن نشعر بالصعوبات المالية التي تواجهها الأندية خلال توقف البطولة، و هو السبب الذي جعلنا نتخذ هذا القرار الشجاع من أجل إيجاد الحلول، حيث سنعتمد على المساعدة التي قدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المقدرة بمليون دولار و التي سنتلقى نصفها في شهر يوليو، بالإضافة إلى مساعدة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)”.

ويواصل عضو المكتب التنفيذي يقول: “تتشبث الفاف بقرار استئناف الموسم تفاديا لعرقلة الصيغة الجديدة للمنافسة التي تمت المصادقة عليها تحسبا للموسم الكروي الجديد. فالتوقف النهائي للبطولة سيخلط مشروع بعث رابطة أولى ب 18 ناديا وهو ما نرفضه تماما”.

و يأتي قرار المكتب الفدرالي غداة الاجتماع الأخير للرابطة المحترفة لكرة القدم و الأندية، حيث قررت أغلبية الفرق التوقيف النهائي للموسم الجاري و “تغليب المصلحة العامة” تفاديا لتفشي عدوى فيروس كورونا وسط اللاعبين.

و كان رئيس الرابطة، عبد الكريم مدوار، قد أكد بأن “90 % من رؤساء الأندية قد عبروا عن رفضهم لاستئناف المنافسة بسبب الوضعية الصحية التي تجتازها البلاد”.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 4 و 4 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد