إلى غاية الآن .. هذه هي البلديات والولايات المعنية بتشديد إجراءات الحجر

حسب قرارات وزارة الداخلية المتالية

البلاد.نت - محمد بلعليا: مع الارتفاع المستمر للإصابات بفيروس كورونا في الجزائر، لجأت السلطات الى إقرار حجر منزلي مشدد على مستوى البلديات التي تشهد ارتفاعا في منحنى الإصابات.

وكانت سطيف أولى الولايات التي تم فيها فرض حجر منزلي جزئي على 18 بلدية، قصد التحكم في الوضع الوبائي، وهي: سطيف, عين ارنات, عين عباسة, أوريسيا, عين ولمان, قصر الأبطال, قلال, عين ازال, عين الحجر, بئر حدادة, العلمة, بازر سكرة, القلتة الزرقاء, بوقاعة, عين الروة, بني أوسين, بيضاء برج (مركز) وعين الكبيرة.

واشارت وزارة الداخلية الى أن الحجر يبدأ من الساعة الواحدة زوالا إلى غاية الخامسة صباحا من اليوم الموالي، لمدة 15 يوما، وقد انطلق فعليا ابتداء من يوم أمس الأربعاء.

ورقلة

وفي ورقلة، تم فرض حجر منزلي جزئي على كل بلديات الولاية من الساعة الـــ 17 مساء إلى غاية الخامسة صباحا من اليوم الموالي لمدة 15 يوما ابتداء من يوم السبت المقبل.

الطارف

وفي ذات السياق ، أعلنت وزارة الداخلية ،  عن إقرار حجر منزلي جزئي على مستوى بلديتي القالة والشط بولاية الطارف، من الساعة السابعة (19:00) مساء إلى غاية الخامسة (5:00) صباحا لمدة 15 يوما وهذا بداية من اليوم الخميس.

10 بلديات في تيبازة

كما أقرت وزارة الداخلية حجرا منزليا جزئيا على مستوى 10 بلديات من ولاية تيبازة، حيث يتمد الحجر من الساعة الواحدة زوالا الى 5 صباحا من اليوم الموالي،  لمدة 10 ايام ابتداء من الجمعة 10 جويلية.

ويشمل القرار البلديات التالية: تيبازة، الناظور، عين تاقورايت، القليعة، حطاطبة، مراد، حجوط، خميستي، بورقيقة، بوسماعيل.

توقيف كل الأنشطة

وتؤكد بيانات وزارة الداخلية أنه ينجم عن هذا الحجر الجزئي, الذي تم إقراره على مستوى البلديات المذكورة أعلاه, "التوقيف التام" لكل الأنشطة التجارية والاقتصادية والاجتماعية بما في ذلك توقيف حركة نقل المسافرين والسيارات.

وذكر المصدر أن هذه الإجراءات تمت "عملا بأحكام المرسوم التنفيذي رقم 20-168 المؤرخ في 7 ذي القعدة عام 1441 الموافق 29 يونيو سنة 2020 المتضمن تمديد الحجر المنزلي وتدعيم تدابير نظام الوقاية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19), لاسيما المادة 03 منه التي تلزم السيدات والسادة الولاة عند الضرورة بإقرار حجر منزلي جزئي أو كلي يستهدف مكانا أو بلدية أو حيا أو أكثر, تشهد بؤرا للعدوى.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد