الوزير الأول: أصحاب أغراض سياسية يحاولون استغلال الظرف الحالي لنشر الفتنة

"الأرقام التي نقدمها بخصوص كورونا حقيقية عكس بعض الدول"

البلاد.نت: أكد الوزير الأول عبد العزيز جراد، اليوم الاثنين 13 جويلية، أن "هناك من له خلفية سياسية وأغراض سياسوية يستغل الظرف الحالي الصحي لنشر الفتنة بين الشعب الجزائري"، مؤكدا أن الشعب "لن يسير خلفهم" في مبتغاهم.

وتطرق الوزير الأول الى قضية فيديو سيدي عيسى بولاية المسيلة، حيث قال جراد إنه تم إخراج جثة ميت وصوروه، متسائلا "هل هؤلاء فيهم الإنسانية".

وأكد الوزير الأول أن هناك من يضع شروطا تعجيزية، مثل مطلب بناء مستشفى الان، قبل أن يتساءل "كيف ذلك ونحن نسعى بكل الطرق لمواجهة الأزمة، ونوفر الوسائل"، متابعا "صحيح هناك نقائص وأخطاء لكن نحن هنا لتوفير الأسرة والكواشف وأجهزة التنفس.. الخ".

كما تطرق الوزير الأول الى قضية لامبالاة بعض الجزائريين في الوقاية من فيروس كورونا، قائلا "كيف يعقل هذا؟ هل هو غياب وعي ومسؤولية أم عمدي؟ .. رغم وجود الوباء إلا أن البعض غير مبالين"، منتقدا عدم ارتداء الكمامات، حيث قال "لا يضعون الكمامات وهناك من يقيم الأعراس في هذا الظرف، وتابع "القانون يعاقب كل مخالف وهؤلاء ينتظرهم الحبس لأنهم يتلاعبون بأرواح الناس".

وأكد جراد قائلا "نحن نتابع يوميا تطورات الأزمة.. أنا مهمتي تسيير الأزمة سياسيا بالتنسيق بين الوزارات ومختلف الهيئات"، مضيفا بقوله: "نحن نقدم الأرقام الصحيحة عكس بعض الدول التي يوجد تشكيك في أرقامها، وتابع قائلا "عند رؤية الأرقام في أوروبا ودول أخرى نقول الحمد لله ".

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا