وزير السياحة: الدولة لن تتخلى عن أصحاب الفنادق والوكالات السياحية

بعدما تضرروا من تفشي كورونا

تعبيرية
تعبيرية

البلاد  - ليلى.ك - اعترف وزير السياحة والصناعات التقليدية محمد حميدو بالوضعية المزرية التي يعيشها اصحاب الفنادق والوكالات السياحية وأصحاب الصناعات التقليدة بسبب الوضع الصحي الذي تعيشه الجزائر جراء انتشار فيروس كورونا وتعهد بدعم هذه الأخيرة، حيث إن الدولة لن تتخلى عنها وستتخذ الإجراءات الأزمة لدعم السياحة الداخلية. 

وقال الوزير إن الدولة لن تتخلى عن أصحاب الفنادق والوكالات السياحية واعترف بأن هذه الفئة تعاني كثيرا من الحجر في ظل انتشار وباء كورونا وسيتم دعمها “إن الدولة ستقدم الدعم اللازم لأصحاب الفنادق والوكالات السياحية والصناعات التقليدية، عن طريق تشجيع السياحة الداخلية عبر وسائل النقل المختلفة”.

وأضاف “نحن نعرف أن قطاع الصناعات التقليدية والوكالات السياحية وأصحاب الفنادق يمرون بوضعية جد صعبة بسبب وباء كورونا لكن الدولة لن تتخلى عنهم وستتخذ كل الإجراءات الممكنة لدعم بكل إمكانيات السياحة الداخلية لتكون للمواطن الجزائري فرصة سواء عن طريق الطائرة او عن طريق القطار بالتنسيق مع الفنادق والوكالات السياحية لمعرفة المناطق السياحية ببلده. كما أكد أن القطاع سيعمل على تسويق وبقدر الإمكان الوجهة الجزائرية على مستوى مختلف بلدان  العالم وستتم المشاركة في الصالونات التي تنظم بالخارج للتعريف بالسياحة الجزائرية. 

وأبرز وزير السياحة بالمناسبة، في إطار تضافر جهود كل القطاعات لمجابهة فيروس كورونا، ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية للخروج من هذه الأزمة الصحية في أقرب الآجال من خلال ارتداء القناع الواقي باعتباره “الوسيلة الأساسية لتحقيق ذلك”، وأن الدولة الجزائرية وفرت جميع الإمكانيات والوسائل اللازمة لذلك.  من جهة أخرى دعا الوزير حرفيي قطاعه إلى مواصلة الجهود المتعلقة بإنتاج الأقنعة الواقية بالشكل الذي يسمح بالمرور إلى التصدير إلى بلدان إفريقيا. 

تجدر الإشارة الى أن وزارة السياحة والصناعات التقليدية قد سخرت مؤخرا 18 فندقا عموميا بـ3710 سريرا عبر 13 ولاية للحجر الصحي في إطار جهود الوقاية من تفشي فيروس كورونا وأن موضوع استرجاع العقار السياحي غير المستغل سيكون “من أولويات دائرته الوزارية” بعد انقضاء جائحة كورونا” .

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  8. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة