قسنطينة: وضع حد لنشاط شركة وهمية لتوزيع الأدوية وحجز قرابة نصف مليون قرص من الأدوية

حسب بيان لمصالح أمن قسنطينة

البلاد.نت    تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بمنطقة بالما التابعة لأمن ولاية قسنطينة من حجز 462 ألف و 600 قرص من الأدوية من مختلف الأنواع من بينها 150 ألف قرص من الأدوية ذات الخصائص المؤثرة عقليا في قضية وضع حد لنشاط شركة وهمية لتوزيع المواد الصيدلانية، حسب بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة بهذا السلك النظامي.

وأوضح ذات المصدر بأنه تم تجسيد هذه العملية التي أسفرت أيضا عن توقيف شخصين يقومان بتسيير هذه الشركة الوهمية  إثر تحريات ميدانية مكنت من الوصول إلى معلومات عن نشاط هذه الشركة.

وقام المحققون في مرحلة أولى بتحديد أماكن مختلف مستودعات تخزين أدوية هذه الشركة الموزعة عبر عديد مناطق الولاية قبل تفتيشها و التمكن من حجز ما يقارب نصف مليون قرص و ما يقارب 20 مليون دج و عتاد للإعلام الآلي و فواتير اقتناء الأدوية و مركبة كانت تستعمل في عمليات التوزيع، حسب ما فصل ذات المصدر.

وبين التحقيق المعمق الذي تم القيام به بالتعاون مع مصالح مديريتي الصحة و التجارة بأن هذه الشركة المختصة في توزيع الأدوية وهمية و تعمد إلى تزوير فواتير الشراء و البيع و كذا الأختام المستعملة في نشاطها التجاري، حسب ذات البيان.

وقد تم إعداد ملف جزائي في حق الموقوفين اللذين تم عرضهما أمام العدالة عن جرم "التزوير و استعمال المزور في وثائق رسمية " و "تزوير الأختام" و "عدم احترام القواعد المتعلقة بالمراقبة التقنية و الإدارية الخاصة بتوزيع و تسليم الأدوية ذات الخصائص المؤثرة عقليا" و "حيازة و تخزين و بيع بطريقة غير شرعية مواد صيدلانية في إطار جماعة إجرامية منظمة" و "الممارسة غير الشرعية لمهنة الصحة" على وجه الخصوص، حسب ما تمت الإشارة إليه.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  9. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟