صدور مرسوم صندوق تمويل المؤسسات الناشئة في الجريدة الرسمية قريبا

إنشاء 18 حاضنة للمؤسسات إلى غاية اليوم

البلاد.نت- أعلن الوزير المنتدب المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، ياسين وليد، أن صندوق تمويل المؤسسات الناشئة والمبتكرة سينطلق قريبا في العمل إلى جانب مجموعة من الأطر القانونية لتنظيم عملها.

وأورد الوزير في تصريحات على القناة الإذاعية الأولى، اليوم الاثنين، أنه تم إلى غاية اليوم إنشاء 18 حاضنة للمؤسسات، لافتا إلى أنه بعد صدور الإطار القانوني لصندوق تمويل المؤسسات الناشئة في الجريدة الرسمية في قادم الأيام لإطلاقه والبدء باستقبال طلبات التمويل عن طريق بوابة الكترونية لتفادي الحواجز البيروقراطية.

وذكر ياسين وليد، أن تسهيلات تم منحها للشركات الناشئة تشمل الإعفاءات الضريبية والتمويل إلى جانب الاستفادة من خدمات الحاضنات والمسرعات لافتا إلى أن هناك 18 حاضنة من بينها 14 في العاصمة وأن الوزارة تعتزم انجاز حاضنة في كل ولاية.

لافتا إلى أن العمل بالتصريح جاء لتجاوز العقبات البيروقراطية ومشاكل التمويل، التي لا تتماشى مع متطلبات هذه المؤسسات التي تتطلب حلول ذكية وبرمجيات وقد تم إنجاز إطار قانوني يمكن حاملي المشاريع من الحصول على التمويل وإقامة مشاريعهم والتصريح بها والتعرف عليها حتى قبل إنشائها.

من جهة أخرى، كشف الوزير أن وزارته بصدد تحضير مجموعة من الأطر القانونية للتعريف بالشركة الناشئة وحاضنة الأعمال والنظام التصريحي والشكل القانوني للشركة إلى جانب مقترحات لقانون المالية التكميلي وقانون المالية 2021 الذي هو قيد الدراسة بوزارة المالية.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35647 شهيد

  3. إسبانيا تسحب "بشكل نهائي" سفيرتها لدى الأرجنتين

  4. من هو وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان؟

  5. شركة "حصاد الغذائيّة" القطرية تبحث عن استثمارات مغريّة بالجزائر

  6. هذا هو موعد انتقال بن ناصر للدوري السعودي

  7. مقتل الرئيس الإيراني ومرافقيه إثر تحطم طائرتهم

  8. حج 2024.. بلاغ هام من ديوان الحج والعمرة

  9. فرنسا تدعم قرار "الجنائية الدولية" باعتقال نتنياهو وغالانت

  10. ما هو مرض الابيضاض النقوي الحاد الذي أصيبت به أسماء الأسد؟