درار: "الوضعية الوبائية جيدة والجزائر غير معنية بالتحذيرات الأخيرة لمنظمة الصحة العالمية"

أوضح أن الوضع في الجزائر مغاير لما هو عليه في أوروبا

-البلاد نت- قال المدير العام لمعهد باستور، فوزي درار، اليوم الثلاثاء، إن الوضعية الوبائية الحالية في الجزائر جيدة.

وأكد درار لدى نزوله ضيفا على برنامج " ضيف الصباح" على القناة الإذاعية الأولى، أن الجزائر غير معنية بالتحذيرات الأخيرة لمنظمة الصحة العالمية المتعلقة بانتشار كبير لفيروس كورونا، خلال شهري أكتوبر ونوفمبر.

وأشار المتحدث ذاته الوضعية الوبائية في الجزائر جيدة  وذلك بعد مرور المرحلة الوبائية الحادة خلال شهري ماي وجوان، منوها إلى أنه في أواخر جويلية بدأ الاستقرار قبل أن ينزل المنحنى .

وحسب درار فإن المستشفيات أصبحت في وضعية جيدة من ناحية الضغط الذي كانت تشهده، وهو نفس الحال بالنسبة لقاعات الإنعاش والمخابر التي كانت تعرف توافدا كبيرا وهي مؤشرات بأن الوضعية جيدة".

عن آخر التحذيرات الصادرة عن المنظمة العالمية للصحة المتعلقة بارتفاع كبير لعدد المصابين بفيروس كورونا في الشهرين المقبلين أكتوبر ونوفمبر ، أوضح أن التنبؤات منطقية بالنظر إلى عدد من العوامل أبرزها انخفاض درجات الحرارة الموسمية مع حلول فصل الخريف وكذا الدخول الاجتماعي والمدرسي خصوصا في معظم الدول الأوروبية،  وهو ما يرفع عدد الأشخاص الذين سيكونون في اتصال مباشر في مناطق مغلقة ودافئة.

وفي هذا السياق، أكد الجزائر ليست في نفس الوضعية الوبائية المسجلة في أوروبا لذلك يجب أن نستغل الفرصة ونستعمل ما نلاحظه من تطورات وبائية هناك من أجل التحكم في انتشار الفيروس هنا، بالإضافة إلى مؤشرات انتشار أمراض أخرى كالأنفلونزا الموسمية .

وحول التلقيح الخاص بالأنفلونزا دعا درار إلى التجاوب مع حملات التلقيح بهدف الرفع من مناعة الأشخاص المسنين، نافيا أن يكون لقاح الانفلونزا الموسمية كافيا ضد فيروس كورونا.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن