طيران الطاسيلي يتكفل بنقل طلبة الجنوب نحو العاصمة

رحلة جوية لنقل الدفعة الثانية من طلبة الجنوب

البلاد - بهاء الدين. م - تكفلت شركة “طيران الطاسيلي” بتنظيم رحلة جوية لنقل الدفعة الثانية من طلبة الجنوب الجزائري نحو الجزائر العاصمة لتمكينهم من استئناف الدراسة و إجراء الامتحانات حسب رزنامة الكليات التي ينتمون إليها.

وحسب بيان للشركة فإن الرحلة تضمنت نقل 38 طالبا على دفعتين، من مطار عين أميناس بإيليزي إلى مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة. وأوضحت أن “نقل الطلبة من الجنوب جاء تلبية لنداء وجهوه للسلطات العليا للبلاد من أجل تمكينهم من اجتياز امتحان نهاية السنة بمختلف كليات الجزائر”.

وكان الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نور الدين غوالي، قد استعرض قبل أيام مع ممثلي الجمعيات الطلابية، ومسؤولي مؤسسات التعليم العالي ومؤسسات الخدمات الجامعية، ظروف استئناف النشاطات التعليمية، والتي وصفت بـ«المقبولة”، حسب بيان للوزارة.  وأوضح المصدر أن الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في اجتماع عقده مع الجمعيات الطلابية المعتمدة والتي تنشط في قطاع التعليم العالي، وبحضور إطارات من الوزارة، أطلع ممثلو الجمعيات الطلابية على “ظروف استئناف النشاطات التعليمية” منذ 23 أوت 2020. وأبرز البيان أنه، على ضوء اللقاءات التقييمية التي جرت خلال الأسبوع الماضي، والتي أفضت إلى أن النشاطات البيداغوجية التي كانت مبرمجة في الفترة من 23 أوت إلى 09 سبتمبر 2020 كانت “مقبولة”.

وبالمناسبة، عبر جميع مسؤولي مؤسسات التعليم العالي ومؤسسات الخدمات الجامعية، خلال هذه اللقاءات التقييمية، عن “جاهزيتهم واستعدادهم لإنهاء السنة الجامعية الحالية”. كما عبر ممثلو الجمعيات الطلابية عن “ارتياحهم” للإجراء الذي تم اتخاذه من قبل السلطات العمومية بخصوص التكفل بنقل الطلبة من مختلف الولايات نحو مؤسساتهم التي ينتمون اليها، والشروع في النشاطات التعليمية الحضورية بدءا من 19 سبتمبر 2020. كما طرح ممثلو الجمعيات الطلابية انشغالاتهم على مستوى بعض المؤسسات التعليمية والخدماتية.

وفي هذا الصدد، وعد الأمين العام بـ«الأخذ بعين الاعتبار كل الانشغالات الوجيهة التي تم طرحها”. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  7. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  8. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  9. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!