بن قرينة: لا نستبعد أن تكون الحرائق إلا جزءا من المؤامرة التي تحاك من أطراف تقتات من الأزمات

دعا إلى اتخاذ إجراءات عاجلة واعتماد الشفافية في التعامل مع الحدث

-البلاد نت- لم يستبعد رئيس حركة البناء، عبد القادر بن قرينة، أن تكون الحرائق الواسعة التي تشهد الجزائر إلا جزءا من المؤامرة التي تحاك من أطراف تقتات من الأزمات والاضطرابات، وأجندات ترفض انتقال الجزائر الآمن نحو الاستقرار والعودة إلى الشرعية الشعبية .

وقال بن قرينة في بيان له اليوم السبت، إن هذه الجهات ترفض مواقف الجزائر المشرفة والثابتة في دعم الحرية ورفض المساس بسيادتها ولا بسيادة ووحدة الدول وحقوق الشعوب المهضومة.

وأضاف: " إن محاولات ضرب الاستقرار وصناعة الارتباك في الساحة الوطنية إذا كانت الحرائق بفعل فاعل فإنه تكرار لسياسة الأرض المحروقة التي يعرفها الشعب الجزائري جيدا ولا يمكن أن تعيق الجزائر عن استمرارها في التجديد السياسي لأن الجزائر تمتلك أدوات وإمكانات حماية مشروعها التجديدي بإذن الله من أجل تجسيد مسار الإصلاح والعبور رغم العقبات والتحديات الواقعة اليوم والمتوقعة في المستقبل".

واعتبرت الحركة أن هذه الحرائق تهديدا لاستقرار وأمن البلاد وممتلكات المواطن، حيث دعت الشعب الجزائري إلى اليقظة التي تمكن من وقف تدمير مكتسبات الجزائر وثرواتها.

كما حذرت من تعدد أساليب الأجندات المضادة للاستقرار وسياسة الدفع نحو الانزلاق نحو المجهول، حيث دعت كل القوى الوطنية إلى تمتين وتماسك الجبهة الوطنية في مواجهة التحديات و المخاطر الداخلية والإقليمية .

وأكد بن قرينة أن الحكومة تتحمل مسؤولية استقرار البلاد وتأمين الشعب في أمنه وممتلكاته، مطالبا باتخاذ إجراءات عاجلة تبدأ من التحقيق العميق  العاجل واعتماد الشفافية في التعامل مع الحدث والتكفل بالضحايا والتعويضات اللازمة.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "التاس" تصدر بيانا حول قضية إتحاد العاصمة ونهضة بركان المغربي

  2. أمطـار غزيــرة عبر 5 ولايات

  3. امتحان تقييم مكتسبات التعليم الابتدائي بـ 6 مواد فقط

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34596 شهيد

  5. التوقيع على عقود عمل في الشركة الصينية " سي آر آر سي " المُكلفة بإنجاز خط السكة غار جبيلات - بشار

  6. والي وهران : استحداث 12 ألف منصب قريباً في مشروع البتروكيماويات الضخم في أرزيو

  7. حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.. فيديو لأب يجبر ابنه الصغير على الركض

  8. الفنانة بهية راشدي تكشف إصابتها بالسرطان

  9. بعد 12 عامًا.. بوروسيا دورتموند يعلن رحيل ماركو رويس

  10. حجز 5 سيارات وأكثر من 500 قطعة غيار ومحركات بميناء سكيكدة