التسجيل النهائي لحاملي البكالويا الجدد المتخلفين عنه يكون على مستوى المؤسسات الجامعية

مع احترام قاعدة المعدلات الدنيا التي أفرزتها المعالجة المعلوماتية لبطاقات الرغبات

البلاد. نت/ ليلى. ك - دعت وزارة التعليم العالي في تعليمة وجهتها لرؤساء الندوات الجهوية للجامعات ومنهم إلى مدراء المؤسسات الجامعية، حاملي البكالوريا الجدد، الذين تخلفوا عن القيام بعملية التسجيل الأولي والتوجيه والتسجيل النهائي بعنوان السنة الجامعية 2020/2021، إلى التقدم إلى مؤسسة التعليم والتكوين العاليين التابعة لدائرتهم الجغرافية للقيام بهذه العملية من خلال إيداع بصفة مباشرة طلب تسجيلهم النهائي في التخصصات التي اختاروها لدى مؤسسة التعليم العالي التي تضمن هذا التكوين.

ويأتي هذا حسب تعليمة الوصاية التي تحمل رقم 1370 المؤرخة في 19 نوفمبر 2020 لأحكام التسجيل والتوجيه المحددة في المنشور رقم 1 المؤرخ في 17 سبتمبر 2020 المتعلق بالتسجيل الأولي لحاملي البكالوريا الجدد بعنوان السنة الجامعية 2020/2021.

وشددت الوصاية على ضرورة احترام قاعدة المعدلات الدنيا التي أفرزتها المعالجة المعلوماتية لبطاقات الرغبات، التي على أساس يتم معالجة ملف التسجيل النهائي بحيث يقترح على المترشحين توجيها نحو تخصص أو شعبة التكوين المطلوبة أو إعادة توجيههم نحو تخصص أو شعبة تكوين أخرى، وفي كلتا الحالتين يتم التوجيه وفقا للشرطين السابقين وتقوم كل مؤسسة جامعية معنية عند انتهاء عملية تسجيل هؤلاء الطلبة بإدراج قوائم المسجلين عبر الأرضية الرقمية "بروقراس" بالتنسيق مع مديرية الشبكات وأنظمة الإعلام والاتصال الجامعية .

وبخصوص التسجيل في السنة الأولى ماستر بعنوان السنة الجامعية 2020/ 2021، وطبقا للقرار رقم 751 المؤرخ في 14 أكتوبر 2020، وذكرت مصالح وزارة التعليم العالي مدراء المؤسسات الجامعية بضرورة تخصيص 20 بالمائة من المقاعد البيداغوجية كحد أقصى لفائدة خريجي السنوات الماضية للمؤسسة وخريجي المؤسسات الأخرى على أن تنتهي العملية بتاريخ 30 نوفمبر الجاري.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  3. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  4. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  5. الجوية الجزائرية: هذا موعد أول رحلة للحجاج إلى البقاع المقدسة

  6. الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح

  7. بريد الجزائر.. هذه مدة الاحتفاظ ببريد الزبائن على مستوى المكاتب

  8. تزامنا مع انطلاق الاحصاء العام للفلاحة غدا ..إصدار طابعين بريديين حول الإحصاء العام للفلاحة 2024

  9. مصدر أممي: الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح

  10. توقيع اتفاقية شراكة بين صندوق " الكناص" والمركز الاستشفائي الجامعي البلجيكي بروقمان