وزارة الدفاع: استخراج جثامين الشهيدين محمد الأمين الوافي وخروسة نور الدين

حسب بيان للوزارة

أصدرت وزارة الدفاع الوطني، الجمعة، بيانا، أعلنت فيه عن فيه استخراج جثامين الشهداء المقدم الوافي محمد الأمين والمقدم خروسة نور الدين، ليتم نقل جثامينهم بعد ذلك الى المستشفى المركزي للجيش بعين النعجة لاستكمال الإجراءات الطبية والإدارية المعمول بها في مثل هذه الحالات".

البيان

اثر حادث سقوط حوامة البحث والإنقاذ من نوع (MS-25 Merlin)، يوم الأربعاء 16 ديسمبر 2020، على بعد (02) ميل بحري شمال غرب ساحل مدينة بوهارون، بولاية تيبازة، والذي أسفر عن استشهاد طاقم الطائرة المكون من ثلاثة(03) أفراد، أطلقت قيادة القوات البحرية على الفور عملية بحث وإنقاذ عبر تسخير وسائل هامة .

   خلال هذه العملية، تم انتشال جثمان الملازم الأول بوزايدة نورالدين  خلال اللحظات التي تلت الحادثة، وتواصلت جهود فرق البحث وكللت عصر اليوم الجمعة 18 ديسمبر 2020 باستخراج جثامين الشهداء المقدم الوافي محمد الأمين والمقدم خروسة نور الدين ، ليتم نقل جثامينهم بعد ذلك الى المستشفى المركزي للجيش بعين النعجة لاستكمال الإجراءات الطبية والإدارية المعمول بها في مثل هذه الحالات.

تجدر الإشارة أن قيادة القوات البحرية سخرت لعملية البحث حوامتي (02) بحث وإنقاذ قاطرة أعالي البحار "المنجد" رقم المتن "701"، السفينة كاسحة الألغام رقم المتن "502"، ثلاثة (03) سفن دورية،  زورقي(02) بحث وإنقاذ، (04) زوارق نصف صلبة وغطاسين مختصين بالإضافة إلى مصالح الحماية المدنية.

رحم الله شهداء الواجب الوطني وأسكنهم فسيح جنانه

إنا لله وإنا اليه راجعون

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بعد اتهام أطباء بوفاته.. تقرير طبي يفجر مفاجأة عن مارادونا

  2. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  3. الرئيس تبون يعلن عن زيادات في معاشات ومنح المتقاعدين

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34568 شهيد

  5. ريــاح قوية على هذه الولايات

  6. 5 فواكه تحافظ على نظافة الشرايين وتمنع انسدادها

  7. عقوبات رياضية صارمة على تونس.. والسبب؟

  8. لأول مرة بالجزائر.. مهرجان أكل الشوارع وهذا هو الموعد

  9. رئيس الجمهورية: الحراك المبارك أنقذ البلاد من الممارسات المافياوية

  10. فتح باب الحجز عبر الإنترنت لعرض "أسرة -OSRA"