Scroll To Top

مصر لن تفتح قنصلية لها في الصحراء الغربية

مسؤول في المجلس المصري للشؤون الخارجية:

المشاهدات : 252
0
آخر تحديث : 15:02 | 2021-01-04
الكاتب : وكالات

البلاد.نت/وكالات- فندت القاهرة أول أمس  السبت، الإشاعات التي تداولتها وسائل الإعلام المغربية بشأن نيتها فتح تمثيلية دبلوماسية في الصحراء الغربية.

وصرح رخا حسن وهو عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، للموقع الإعلامي "المونيتور" الكائن مقره بواشنطن، أن "موقف مصر يبقى دون تغيير بشأن مسألة الصحراء الغربية ويؤيد لوائح الأمم المتحدة التي تدعو إلى تنظيم استفتاء من شأنه منح الخيار للصحراويين اما البقاء تحت سلطة المغرب أو نيل استقلالهم"، وقال عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية وهو هيئة تابعة لوزارة الشؤون الخارجية المصرية أن "مصر لم تعرب عن أية نية بخصوص هذا الإقليم".

وتساءل المتحدث عن جدوى المقالات المنشورة في الصحافة المغربية التي تحدثت عن فتح مبرمج لقنصلية مصرية في العيون في الأراضي الصحراوية.

وحسب المعلومة التي نقلها موقع المونيتور وفندها بشكل قاطع السيد رخا، "أعلن الموقع المغربي 360 في مقال نشر بتاريخ 21 ديسمبر 2020 أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أعرب عن نيته في إرسال وزير الشؤون الخارجية المصري سامح شكري إلى الرباط حيث يفترض به تنسيق افتتاح قنصلية مصرية في الصحراء الغربية مع نظيره المغربي ناصر بوريطة".

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 1 و 4 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد