هذه هي الإجراءات المتخذة لكسب رهان الأمن الغذائي

الرئيس المدير العام لمجمع الصناعات الغذائية يؤكد:

البلاد.نت/ ص. لمين- قال الرئيس المدير العام لمجمع الصناعات الغذائية، إبراهيم لزرق، بأن الأولوية في البرامج المسطرة، هي كسب رهان الأمن الغذائي، مشيرا خلال نزوله ضيفا على القناة الإذاعية الأولى، بأن هناك برامج مسطرة تهدف إلى الإستثمار العقلاني والتركيز على التكوين وإعادة تأهيل وصيانة وسائل الإنتاج، زيادة على الإستثمار في الموارد البشرية وهو ما يساهم في ترشيد النفاقات والحفاظ على موارد الخزينة العمومية.

وأكد المتحدث إلى أن المراهنة على الرقمنة والتكامل الصناعي من خلال الشراكة بين المؤسسات العمومية والخاصة وتبادل الخبرات أولوية بالنسبة للقطاع، وأضاف الرئيس المدير العام إلى أنه " منذ أن تم تنصيبه على رأس المجمع خلال شهر نوفمبر الفارط، شرع في تطبيق إستراتجية السلطات العليا المتمثلة في تنويع النشاطات وإعادة بعض المشاريع المتوقفة ".

وبلغة الأرقام تحدث الرئيس المدير العام بالقول "8بالمائة من نشاط المجمع يتمثل في إنتاج مادة السميد والفرينة والعجائن وأن المجمع يغطي 20 بالمائة من احتياجات السوق الوطنية"، كما أن "المجمع الصناعي يحوز على 44 مطحنة تنتج أكثر من 17 مليون قنطار سنويا من مادة السميد و14 مليون قنطار من مادة الفرينة و700 ألف قنطار من العجائن، وأن طاقة التخزين تتراوح ما بين 17 و 18 مليون قنطار".

في سياق متصل أكد المتحدث بأن المجمع سخر كل الإمكانيات والقدرات الإنتاجية خلال فترة جائحة كورونا، وذلك من خلال التحكم في السوق وضبط الإنتاج وفتح مراكز إضافية وتغطية جميع المناطق ومناطق الظل بالخصوص مع إحترام الإجراءات والتدابير الصحية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  7. الجزائر تُقدم ملف الزليج لإدراجه لدى اليونسكو

  8. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  9. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  10. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام