شروط جديدة لتنظيم مدارس تعليم السياقة

بموجب قرار وزاري

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - م.خ -  تقرر الشروع في تطبيق القرار الوزاري المتعلق بدفتر شروط جديد يحكم نشاط مدارس تعليم السياقة، والذي صدر في آخر عدد للجريدة الرسمية (رقم 4)، الذي يعدل ويتمم القرار المؤرخ في 14 فبراير 2019، ويهدف إلى تحديد شروط تنظيم مؤسسات تعليم سياقة السيارات ومراقبتها.

ويتعين أن تكون المركبات المخصصة لتعليم سياقة مزودة بـ"بطاقة سيارة مدرسة تعليم السياقة"، يسلمها مدير النقل للولاية، كما يجب أن تستجيب تلك المركبات لشرط مواصفات محددة تتمثل في سـن الدخول لأول مرة في الاستغلال. كما يجب أن يكون أقل من عشر سنوات بالنسبة للمركبات الـتي لا يتجـاوز وزنها الإجمالي المرخص به مع الحمولة 3500 كلغ، و15سنة بالنسبة لمركبات النقل الجماعي للأشخاص ونقل البضائع، و10 سنوات بالنسبة للمقطورات ونصف المقطورات.

ووفقا لذات القرار، يجب سحب هذه المركبات المستغلة من نشاط تعليم سياقة السيارات عند بلوغها ثماني سنوات بالنسبة للدراجات النارية، و15 سنة بالنسبة للمركبات التي لا يتجاوز وزنها الإجمالي المرخص به مع الحمولة 3500 كلغ، و25 سنة بالنسبة لمركبات النقل الجماعي للأشخاص ونقل البضائع، و30 سنة بالنسبة للمقطورات ونصف المقطورات.

فيما تم منح مالكو مدارس تعليم السياقة أجل 36 شهرا، ابتداء من تاريخ نشر هذا القرار، لتغيير مركباتهم التي بلغت سن سحبها من الاستغلال.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  7. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  8. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  9. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة

  10. لجنة حماية الصحفيين: حرب غزة أخطر صراع بالنسبة للصحفيين