الأفارقة يتقاسمون الغنائم بعيدا عن الفاف.. إنتكاسة جديدة للكرة الجزائرية في الكاف ا

بعد إنسحاب زطشي من إنتخابات عضوية "الفيفا" ..

البلاد.نت - ل ص- تعرضت الكرة  الجزائرية من جديد لنكسة على المستوى القاري بعد فشلها في الحصول على أي منصب لها على مستوى الكونفيدرالية الإفريقية للعبة بعد إنسحاب ممثل الجزائر خير الدين زطشي من تنفيذية الفيفا بعدما حسمت الأمور مسبقا كما أن الفاف غيبت عن تقسيم المناصب والغناءم.

 وهو ما يعد ضربة قاسمة ليس للإتحادية الجزائرية لكرة القدم بل للجزائر التي تعد من بين الدول الممولة لصندوق الإتحاد الإفريقي لكنه يعجز عن وضع استراتيجية تسمح له بالتموقع في الكاف عكس دول أخرى تبقى أضعف من الجزائر وليس لها باع في خدمة القارة السمراء ومصالحها على عدة مستويات.

وأظهرت الجمعية العامة للكاف التي جرت أمس بالرباط والتي عرفت تقاسم المراكز بعيد عن أعين الجزائر ما يطرح مشكل غياب استراتجية عند الدولة نفسها اتجاه الكاف وحتى الفاف التي لم تحسن الاستثمار على الواجهة القارية منذ توليه مقاليد رئاسة الفاف.

ودخل في مشاكل وتصفية حسابات داخلية وهو ما أثر عليه حيث بقيت الهيئة الكروية الجزائرية بدون أجنحة واستراتيجية تمكن لها من التواجد بقوة في الهيئة القارية التي أصبحت تسبح خارج مجال الجزائر ، وذلك منذ عدة سنوات.

فكيف نفسر فوز دول مثل جيبوتي أو حتى موريتانيا بمنصب نواب لرئيس الكاف بعد قرار الكاف رفع عدد النواب إلى خمسة مكان ثلاث نواب حيث لم تتحصل الجزائر على أي منصب، وهو ما يدفع المسؤوليين على ضرورة مراجعة حساباتهم ووضع استراتيجية لدعم الفاف سياسيا خاصة وهو ما حصل مع الجارة الغربية.

من جهته اعتبر زطشي ما حصل بأنها مؤامرة ضده من الداخل حتى لا يتمكن من التواجد في اللجنة التنفيذية للفيفا بعدما أضاع قرابة شهر كامل في إنتظار الطعن ضد قرار استبعاده.

المغرب يمرر قانون خطيرا ضد الصحراء الغربية

من جانبه استغل المغرب كعادته الجمعية العامة لخدمة مصالحه في قضية الصحراء الغربية حيث مرر قانونا مجحفا وخطيرة يمنع أي دولة من الإنضمام الى الكاف حتى تكون لها عضوية كاملة في الأمم المتحدة وهو قانون غريب جدا وموجه ضد الجمهورية الصحراوية.  

 هذا وقررت الجمعية العامة باقتراح من رئيس الفيفا استحداث مسابقة جديدة لاستخلاف مسابقة رابطة أبطال إفريقيا تحت مسمى السوبر ليغ على غرار ما يتم التفكير فيه في أوروبا.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. اليوم.. أمطار رعدية و رياح عبر عدة ولايات

  2. بواسطة "أنام".. سونلغاز تعلن عن عملية توظيف هامة

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34454 شهيد

  4. إتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الأنترنت لهذه الفئة

  5. 7 مشروبات تساعد في تقليل آلام المفاصل والعضلات.. تعرف عليها

  6. عقب تحذيرات راصد الزلازل الشهير.. زلزال يضرب 3 دول

  7. السكن الترقوي المدعم بديلا عن السكنات الوظيفية لفائدة الأساتذة الجامعيين ومستخدمي القطاع

  8. حج 2024.. بيــان لفائدة الحجاج

  9. "فيديو" طائرة ضخمة تصطدم بمدرج عند هبوطها.. وترتد عاليا

  10. لقياس السكري دون ألم الوخز.. هاتفك هو الحل؟