دعم و تنمية المقاولتية.. تعويض 234 مؤسسة متعثرة

حسب بيان نشره الوزير عبر صفحته الرسمية

البلاد نت-ك.ليلى     أعلن الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات، عن قبول 234 ملفا للتعويض في صيغة انساج سابقا، بما يفوق 39 مليار سنتيم فيما تم تأجيل 262 ملف، كون المؤسسات في حالة نشاط لإعادة دراستهم وتقديم المرافقة اللازمة لهم.

و جاء في بيان نشره الوزير عبر صفحته الرسمية، أنه تنفيذا لمحاور الإستراتيجية الجديدة المتخذة لإعادة بعث جهاز الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية وكذا التكفل بالمؤسسات المصغرة المتعثرة عن طريق تعويض ديونها أو إعادة بعث نشاطها من جديد حسب كل حالة، تم امس الخميس بمقر الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية عقد ثاني جلسة عمل للجنة الضمان المكونة من ممثلي صندوق الكفالة المشتركة لضمان أخطار القروض الممنوح إياها الشباب ذوي المشاريع والوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية (ANADE) والمكلفة بدراسة هذه الملفات، مع برمجة جلسات كل يوم خميس من كل أسبوع ودراسة ما لا يقل عن 500 ملف في كل جلسة.

حيث تم خلال جلسة امس دراسة 501 ملف مقدم من طرف ممثلي البنوك و تم قبول 234 ملف للتعويض بما يفوق 39 مليار سنتيم، فيما تم تأجيل 262 ملف كون المؤسسات في حالة نشاط لإعادة دراستهم وتقديم المرافقة اللازمة لهم من طرف ANADE عن طريق إعادة جدولة ديونهم و منحهم مخططات أعباء لإعادة بعث نشاطهم عن طريق الاتفاقيات الممضاة.

كما تمت حسب البيان، تسوية وضعية 05 ملفات نهائيا من طرف أصحاب المؤسسات المصغرة عن طريق تسديد ديونهم لدى البنوك و الوكالة.و اشار بالمقابل انه لم يتم تسجيل إعادة أي ملف للبنوك. مع العلم أن عدد المؤسسات المصغرة المتعثرة التي تمت دراسة ملفاتها خلال الجلستين تصل إلى 1015 ملف.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. أمطار رعدية وريـاح قوية على 14 ولايــة

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35456 شهيد

  4. من هو وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان؟

  5. توافق جزائري نيجيري على تسريع خط إنجاز أنبوب الغاز العابر للصحراء

  6. مقتل الرئيس الإيراني ومرافقيه إثر تحطم طائرتهم

  7. وزير الشؤون الدينية يعلن استحداث رتب جديدة

  8. 6 أطعمة تنظف الكبد وتحسن عمله

  9. حج 2024.. بلاغ هام من ديوان الحج والعمرة

  10. رئيس الجمهورية يدشن القطب العلمي والتكنولوجي سيدي عبد الله