توقيع "اتفاقيات مهمّة" بين سوناطراك وإيني

حكّار في إيطاليا

سوناطراك وإيني
سوناطراك وإيني

البلاد.نت - التقى الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار اليوم الخميس بميلانو، مع المدير العام لشركة إيني الإيطالية  كلاوديو ديسكالزي،لتوقيع اتفاقيات مهمّة بين الشركتين، حسب ما أفاد به بيان للمجمع.

حكار تطرق مع ديسكالزي في خلال اللقاء إلى "جملة من المواضيع المتعلقة بتقدم المشاريع المشتركة وكذا سبل ووسائل توطيد الشراكة التاريخية بين المجمعين"، كما وقع المسؤولان "اتفاقيات مهمة، ستشكّل قفزة نوعية لتعزيز الشراكة بين الطرفين".

وحسب ما أوضحه البيان، "تدخل الاتفاقية الأولى في مسار عملية إبرام عقد جديد في مجال المحروقات، وهذا في اطار قانون المحروقات الجديد 19-13 ، ويهدف هذا العقد إلى تجسيد برنامج طموح لإعادة بعث نشاطات الاستكشاف والتطوير بمنطقة جنوب حوض بركين، وكذا تطوير منطقة لتجميع الغاز والنفط الخام من خلال استغلال المنشآت الصناعية الموجودة بالرقعة b 405" .

أما الاتفاقية الثانية فهي تتمثل في مذكرة تفاهم تتعلق بإنتاج الوقود الحيوي، وإنتاج الهيدروجين، والطاقات المتجددة، "وهو المحور الذي يأتي لتعزيز هذا التعاون بإعطائه بعدا متعدد التخصصات في مجال البحث والتطوير، بهدف تكثيف الجهود للحد من انبعاث الكربون، مما يتيح الالتزام الكامل بالانتقال الطاقوي"، يضيف ذات البيان.

كما وقع مسؤولا سوناطراك وإيني، على اتفاق يحدّد طرق وكيفيات التعاون في مجال التكوين وتبادل الخبرات من خلال التعاون بين جامعة إيني والمعهد الجزائري للبترول، لتجسيد برامج تكوين في مجالات التنقيب عن النفط والتكنولوجيات الجديدة ذات الصلة بالانتقال الطاقوي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. أمطار رعدية وريـاح قوية على 14 ولايــة

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35456 شهيد

  4. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  5. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  6. وزير الشؤون الدينية يعلن استحداث رتب جديدة

  7. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  8. بريد الجزائر.. هذه مدة الاحتفاظ ببريد الزبائن على مستوى المكاتب

  9. الجوية الجزائرية: هذا موعد أول رحلة للحجاج إلى البقاع المقدسة

  10. بداية جديدة.. ألفيش يزاول هذه المهنة بعد خروجه من السجن