الجزائر معفية من الدور التمهيدي لكأس العرب

مراسيم عملية القرعة ستجرى غدا بحضور رئيس "الفيفا"

البلاد نت – م.خ – يرتقب أن تكون الجزائر معفية من خوض الأدوار التمهيدية لكأس العرب، حيث من المنتظر أن تتأهل مباشرة إلى دور المجموعات لهذه المسابقة التي ستجرى فعالياتها شهر ديسمبر القادم بقطر.

ووفقا لنظام المسابقة، فإن المنتخبات العشرة حسب تصنيف "الفيفا" لشهر أفريل، ستتأهل مباشرة لدور المجموعات بكأس العرب 2021 وهي: تونس، الجزائر، المغرب، مصر، قطر، السعودية، العراق، الإمارات، سوريا، وعمان.

فيما ستلعب الفرق الـ13 المتبقية في الدور التمهيدي، فيما تتأهل 6 فرق إلى دور المجموعات، ليصبح المجموع 16 منتخبا، وفي دور المجموعات، ستكون هناك أربع مجموعات من أربعة فرق، حيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الأدوار الإقصائية.

تجرى مراسم قرعة بطولة كأس العرب، في دار الأوبرا بالحي الثقافي (كتارا) غدًا الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة 23 منتخبًا وهي البطولة الغائبة منذ فترة، والتي ستُجرى وسط ظروف استثنائية بسبب فيروس "كورونا".

يشارك في منافسات بطولة كأس العرب 12 منتخبا من قارة آسيا، وهي: قطر، الإمارات، السعودية، الكويت، عمان، العراق، الأردن، لبنان، فلسطين، سوريا، اليمن، والبحرين، بجانب 11 منتخبا من قارة أفريقيا يتصدرهم "الخضر" حاملي نسخة "الكان" الأخيرة، بالإضافة إلى المغرب، تونس، ليبيا، الصومال، السودان، جزر القمر، جيبوتي، موريتانيا، وجنوب السودان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السماح لأفراد الجالية الوطنية بالدخول إلى الجزائر باستظهار بطاقة التعريف

  2. أمطار غزيــرة على 4 ولايات

  3. ضمان اجتماعي: زيادات غير مسبوقة في منح المتقاعدين

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34904 شهيد

  5. أمطار رعدية على 14 ولاية اليوم

  6. إنخفاض ملحوظ في أسعار اللحوم الحمراء بمدن الشرق الجزائري

  7. بطل المسلسل الشهير "يوسف الصديق" في الجزائر

  8. بوتين يخالف البروتوكول ويصافح هذا الرجل في حفل تنصيبه.. من يكون؟

  9. ابتعدي عنها.. 5 عادات غذائية تهدد طفلك بارتفاع الكوليسترول

  10. قاعات عرض " فيات الجزائر " تُقرّر تّخفيضات في أسعار دوكاتو وفيات 500