الإستماع الى وزيرة الصناعة السابقة جميلة تمازيرت قي فضيحة بيع عتاد مركب قورصو بالدينار الرمزي

الملف يخص بيع عتاد مركب قورصو بالدينار الرمزي

البلاد.نت-سامية.م   استمع قاضي التحقيق الغرفة الرابعة لدى محكمة سيدي امحمد بالعاصمة الى وزيرة الصناعة السابقة، جميلة تامزيرت، المتابعة في قضايا الفساد وعلى رأسها فضائح مجمع الرياض واصل قاضي التحقيق القطب الجزائي المتخصص بقضايا الفساد المالية والاقتصادية بسيدي امحمد، الاستماع لوزيرة الصناعة السابقة قي قضية مجمع الرياض بخصوص عتاد مركب قورصو بولاية بومرداس وبيعه بالدينار الرمزي.

كما تم التحقيق مع وزيرة الصناعة السابقة حول تحويل كمية كبيرة من القمح والحبوب بطريقة غير شرعية إلى مطاحن خاصة، حيث وجهت لها تهم تتعلق بالفساد وهي منح امتيازات غير مبررة وتبديد اموال عمومية وإساءة إستغلال الوظيفة.

وتم السماع في إطار الموضوع لوزيرة الصناعة السابقة جميلة تمازيرت بخصوص القضية الاولى بصفتها المديرة العامة لمجمع الرياض قورصو من اجل انجاز مشروع المخابز الحديثة حيث تم تغيير النشاط الى مشروع يتعلق بالحبوب و مشتقاته.

وبلغت قيمة المشروع حسب الخبرة المنجزة مبالغ مالية ضخمة بالفرنك سويسري والاورو و الدولار الامريكي كما كشفت التحقيقات تورط هذه الاخيرة في قضية عمر بن عمر بصفة القرابة التي تربطها بها إذا انها شریک فی الشرکه باسم زوجها. اين لايزال التحقيق فيها جاري في هذه القضية على مستوى محكمة سيدي امحمد التي قرر قاضي التحقيق سابقا ايداع الوزيرة رهن الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية للقليعة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. اليوم.. أمطار رعدية و رياح عبر عدة ولايات

  2. أمطار غزيـرة على 18 ولايـــة

  3. بواسطة "أنام".. سونلغاز تعلن عن عملية توظيف هامة

  4. 7 مشروبات تساعد في تقليل آلام المفاصل والعضلات.. تعرف عليها

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34488 شهيد

  6. حج 2024.. سفارة السعودية بالجزائر تنبه الحجاج

  7. أمطار غزيــرة على على هذه الولايات

  8. ضمن برنامج "عدل".. الشروع قريبا في بناء 1200 وحدة سكنية بتبسة

  9. حج 2024.. بيــان لفائدة الحجاج

  10. إتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الأنترنت لهذه الفئة