هكذا حول رجال أعمال وإطارات جمركية ومدير وكالة بنكية أموالا طائلة نحو الخارج

كانوا يستوردون أجهزة إعلام آلي على أساس قطع غيار للتهرب من الضرائب ..

 أطاحت مصالح الأمن بالعاصمة بواحدة من قضايا الفساد وتبيض المال العام المتورط فيها رجال أعمال معروفين يتواجدون حاليا بسجن الحراش.

وكذا إطارات جمركية بمطار هواري بومدين الى جانب مدراء وكالة بنكية تمكنوا في وقت وجيز من القيام بعمليات توطين ضخمة وتحويل أموال بالعملة الصعبة نحو دول اجنبية عبر وكالة بنك الخليج الخارجي ببرج البحري شرق العاصمة عن طريق استيراد قطع غيار أجهزة إعلام آلي.

كشفت مصادر قضائية " للبلاد" أن محكمة الجنح بالدار البيضاء قد عالجت الأحد قضية فساد مالي تورط فيها 14متهما وعلى راسهم إطارات جمركية بمطار هواري بومدين، ومدير وكالة بنكية بالجزائر العاصمة، وجهت لهم استدعاءات مباشرة.

إلى  جانب ثلاثة من رجال أعمال موقوفين متواجدين حاليا بسجن الحراش، ويتعلق الأمر بكل من المتهم الرئيسي “ب كمال” ،ب. حسام “، و” ح.مروان هؤلاء الذين تمت متابعتهم بجنح النصب، وتبيض الأموال وكذا مخالفة حركة الصرف في رؤوس الأموال من والى الخارج.

القضية ومافيها تعود الى معلومات وردت مصالح الضبطية القضائية حول شبهة في القيام بعمليات تحويل لاموال ضخمة بالعملة الصعبة الى الخارج عبر البنك الخليج الخارجي وكالة برج البحري شرق العاصمة عن طريق عمليات التوطين البنكي، بخصوص معاملات تجارية مشبوهة سيما وأن التحقيقات اكتشفت احتيالات بالجمة كان يقوم بها رجل الأعمال "كمال".

وجرى التحقيق مع مدير الوكالة البنكية ووكيل عبور على مستوى مطار هواري بومدين إطارات جمركية بمطار هواري بومدين وفي حين قدرت الأموال المحولة بالملايير.

 والتمس الأحد ممثل الحق العام تسليط عقوبات بين عامين و5 و 10 سنوات حبسا نافذة ضد المتهمين في الملف مع غرامة مالية بضعف قيمة المخالفة المحددة من طرف الخبرة في إنتظار الفصل في القضية في وقت لاحق.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة السكن.. جديد عدل 3

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. ملعب الدويرة.. تعليمات جديدة من وزير السكن

  4. وزارة التربية: "هذه مواعيد سحب استدعاءات امتحاني البيام والبكالوريا"

  5. بيان من المؤسسة الوطنية للنقل البحري حول رحلة وهران اليكانتي

  6. الإطاحة بشبكة إجرامية دولية تتاجر بالمخدرات

  7. بلعابد يدشن أوّل حاضنة أعمال في قطاع التربية

  8. بطلب من الجزائر..مجلس الأمن الدولي يجتمع الأسبوع الجاري لبحث المقابر الجماعية في غزة

  9. معرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط يسجل إقبالا واسعا

  10.  الأسواق الموريتانية ..رهان الجزائر لولوج غرب إفريقيا