100 ألف شرطي لتأمين موسم الاصطياف

بداية من 01 جويلية

تعبيرية
تعبيرية

البلاد.نت - يونس بلخام - لهذه السنة وضعت المديرية العامة للأمن الوطني برنامجا أمنيا خاصا بموسم الاصطياف لهذه السنة لحماية الأشخاص والممتلكات، وذلك بتسخير 100 ألف شرطي في ظل الإقبال الواسع للعائلات الجزائرية على المدن الساحلية.

وستعمل مصالح الأمن من خلال هذا البرنامج، حسب ما أوضحه مراقب الشرطة سعدي مجيد نائب مدير الشرطة الحضارية بمديرية الأمن العمومي خلال ندوة صحفية أمس الأربعاء على "فرض احترام حفظ النظام العام، وتكريس ضوابط السلامة المرورية ومواجهة أشكال الانحراف، وتطهير الطريق العمومي فضلا عن سبل تعزيز الشراكة الامنية لتوفير الاجواء المناسبة لاستقبال المواطنين على مستوى الشواطئ وأماكن الترفيه والتسلية".

وذكر سعدي في ذات السياق أنه "سيتم تكثيف وتكييف التشكيلات الأمنية المسخرة حسب المتطلبات وخصوصية الطبيعة السياحية لوقوف عند متطلبات وراحة المصطافين والارتقاء إلى البعد السياحي لموسم الاصطياف في حدود التقيد بالإجراءات الوقائية تماشيا مع الظروف الصحية الراهنة".

وتتوقع المديرية إقبالا واسعا للعائلات على مختلف المدن الساحلية والمعالم السياحية للاستجمام والترفيه وهو الأمر الذي يتطلب "اتخاذ تدابير أمنية خاصة للتكيف مع هذا الظرف خاصة على مستوى الشواطئ بدءا من الفاتح جويلية" حسب ذات المتحدث.

كما أكد العميد الأول للشرطة شريطي سليم نائب مدير القضايا الجنائية بمديرية الشرطة القضائية أنه سيتم العمل على مكافحة النشاط الإجرامي وكذا مرافقة المواطنين وحمايتهم من خلال تحديد النقاط السوداء، وأوقات الذروة لتنظيم سلسلة من المداهمات لأوكار الجريمة، وتوقيف الاشخاص المنحرفين والمجرمين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم