توزيع 1067 سكنا ترقويا عموميا بسيدي عبد الله

تتلوها عملية توزيع سكنات عدل 1 السبت المقبل

توزيع سكنات عدل
توزيع سكنات عدل

استدعاء مكتتبي عدل 2 لتسديد ثلاثة

أشطر مع نهاية السنة

تنطلق، اليوم، عملية توزيع مفاتيح السكنات الترقوية العمومية lpp بموقع سيدي عبدلله، حيث سيتم تسليم 1067 حصة كمرحلة أولى لتسليم مفاتيح في هذه الصيغة لتتلوها عملية توزيع سكنات عدل 1 للمكتتبين يوم السبت المقبل. وكشفت وزارة السكن والعمران أن الحصص السكنية “أل بي بي” الموزعة عبر الوطن ينتظر استكمالها لتوزع على أصحابها، ويتعلق الأمر بكل من 461 وحدة توزع على المستفيدين من ولاية تيبازة منها 385 سكنا في بوسماعيل و76 بالقليعة، وكذا 2000 وحدة سكنية في ولاية وهران و88 في برج بوعريريج و62 في عنابة و180 بباتنة و456 في قسنطينة و36 في ولاية المسيلة.

وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة الوطنية لترقية التسيير العقاري إن المجموع الكلي لعدد السكنات الخاصة بالترقوي العمومي بلغ 9.000 سكن عبر الوطن. كما أن نسبة الإنجاز متقدمة وسيتم تسليم المفاتيح لأصحابها بداية شهر جانفى في كل من وهران، قسنطينة، البليدة وبرج بوعريريج.

في حين بلغ طلب السكنات في الجزائر العاصمة حوالي 18 ألف سكن في صيغة lpp وتم إطلاق مشروع 15 ألف سكن في هذه صيغة بالعاصمة.

من جهته كشف، أمس، المكلف بالإعلام على مستوى وزارة السكن أحمد مداني في اتصال هاتفي بـ«البلاد”، أن المدينة الجديدة بسيدي عبد الله ستستقبل اليوم مكتتبيها الجدد، حيث سيتم توزيع قرابة 1067 سكنا اليوم، مفيدا أن المدينة تعد النموذج الأول للمدينة الذكية، حيث تحتضن مشاريع سكنية ضخمة في مقدمتها صيغة الترقوي العمومي بأكثر من 5000 آلاف وحدة وصيغة البيع بالإيجار “عدل” بأكثر من 44 ألف وحدة سكنية.

وعلى عكس ما كان متبعا من قبل، فإن عملية توزيع السكنات ستكون مرفقة بتسليم جميع المرافق الضرورية مثل المدارس ورياض الأطفال، والحدائق  ومناطق اللعب والترفيه.

كما تتوفر بهذه المدن أيضا المباني التجارية موزعة حسب الاحتياجات اليومية للسكان. ويستفيد السكان أيضا من الألياف البصرية مما يتيح الوصول إلى أجهزة الهاتف والإنترنت. بالإضافة إلى خدمة “وي فاي” في المناطق العامة. تجدر الإشارة إلى أن هذه المدن تمنع إنشاء الصحون اللاقطة الجماعية لمنع تدهور واجهات المدن، والوصول إلى نظام رقمي يتيح الوصول إلى السكان عن طريق بطاقة ممغنطة أو بصمات الأصابع.

من جهة أخرى وفيما يتعلق بالمستفيدين من السكنات البيع بالإيجار عدل 2، فإن الوكالة الوطنية لتطوير السكن أوضحت عبر موقعها أن المكتتبين سيكونون على موعد مع تسديد 3 أشطر الخاصة بالسكن مع نهاية السنة. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "التاس" تصدر بيانا حول قضية إتحاد العاصمة ونهضة بركان المغربي

  2. أمطـار غزيــرة عبر 5 ولايات

  3. امتحان تقييم مكتسبات التعليم الابتدائي بـ 6 مواد فقط

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34596 شهيد

  5. التوقيع على عقود عمل في الشركة الصينية " سي آر آر سي " المُكلفة بإنجاز خط السكة غار جبيلات - بشار

  6. حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.. فيديو لأب يجبر ابنه الصغير على الركض

  7. والي وهران : استحداث 12 ألف منصب قريباً في مشروع البتروكيماويات الضخم في أرزيو

  8. الفنانة بهية راشدي تكشف إصابتها بالسرطان

  9. الجزائر تؤكد أن الوقت قد حان لرفع الظلم التاريخي المسلط على الشعب الفلسطيني

  10. حدد المناطق.. راصد الزلازل الهولندي: تقلبات الجو تشير لزلازل قادمة