“العطلة” تُخرج التلاميذ إلى الشارع..

احتجاجا على قرار تقليصها إلى 10 أيام

إحتجاج التلاميذ
إحتجاج التلاميذ

تلاميذ الجنوب يطالبون بتعديل رزنامة البكالوريا بسبب الحرارة

 

خرج العديد من تلاميذ الثانويات في احتجاجات عبر العديد من ولايات الوطن، احتجاجا على قرار تقليص عطلة الشتاء من 15 يوما إلى أسبوع، مطالبين مصالح بن غبريت بضرورة تعديل رزنامة العطلة. وبالموازاة مع ذلك واصل تلاميذ الجنوب احتجاجاتهم على رزنامة البكالوريا، حيث رفض هؤلاء اجتياز الامتحان خلال الظهيرة في رمضان.

وحمّلت المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ، وزارة التربية، مسؤولية خروج التلاميذ للاحتجاج تنديدا بتقليص العطلة الشتوية. وحذرت المنظمة، مصالح بن غبريت، من نتائج القرارات الانفرادية التي تتم دون استشارة المعنيين خاصة وأن جلها لا تراعي مصلحة التلاميذ وهو ما دفع ـ حسبها ـ التلاميذ إلى مقاطعة الدراسة أمس والخروج في احتجاجات عبر مختلف الولايات، مثلما هو الحال مع تلاميذ العاصمة “بوروبة وبئر خدم” وبجاية وباتنة وعنابة وسطيف، حيث نظم التلاميذ احتجاجات طالبوا خلالها بن غبريت بالتراجع عن قرار تقليص العطلة ومنحهم حقهم في الاستفادة من الراحة.

 وباشر تلاميذ الأقسام النهائية حملة واسعة عبر صفحات التواصل الاجتماعي دعوا من خلالها زملائهم إلى مقاطعة الدراسة ابتداء من أمس وتنظيم احتجاجات امام مديريات التربية وأكد هؤلاء من خلال بيان تم نشره عبر الفايسبوك “أن تقليص العطلة من 15 يوما إلى 7 أيام أمر غير معقول، إذ كيف للتلميذ الذي يدرس 3 اشهر ويحصل في نهاية الفصل على 7 ايام عطلة فقط من الاستفادة من قسط من الراحة خاصة واأهم مقبلون على البكالوريا”. من جهتهم عبر الأساتذة عن رفضهم تقليص عطلة الربيع والتي تعتزم وزارة التربية تقليصها لعشرة أيام على غرار ما فعلت مع عطلة الشتاء وهوالأمر الذي اعتبره أغلب الأساتذة لا يخضع لأي معايير تربوية أو رأي خبراء

من جهة أخرى، تشهد ثانويات الجنوب غليانا، حيث يرفض كل من التلاميذ وأوليائهم في الجنوب بالتوقيت الذي اعتمدته مصالح بن غبريت لامتحانات البكالوريا بسبب الحرارة المرتفعة جدا واعتبروا تأخير انطلاق الامتحانات صباحا إلى الساعة التاسعة غير مبرر ولا يراعي خصوصية المنطقة، مطالبين بضرورة تعديل الرزنامة. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟