هل تنصف هيئة حياتو الجزائر.. وتتوج محرز بالكرة الذهبية؟!

حفل تسليم جائزة أفضل لاعب في القارة تسلم اليوم بأبوجا

رياض محرز
رياض محرز

 

ستكون أنظار الشارع الرياضي الجزائري مشدودة نحو مدينة أبوجا النيجيرية التي ستكون مسرحا لحفل "النجوم" الخاص بالقارة السمراء والذي سيشهد تسليم جائزة الكرة الذهبية الإفريقية لأحسن لاعب في القارة السمراء خلال سنة 2016 ويعقد الجزائريون آمالهم كثيرا على الدولي رياض محرز، لاعب ليستر سيتي الإنجليزي لرفع اللقب الغائب عن خزائن الكرة الجزائرية منذ سنوات الثمانينات حين توج الثنائي لخضر بلومي ورابح ماجر في عز أيام المستديرة الجزائرية التي كانت تسيطر بالطول والعرض على إفريقيا.

وستكون المنافسة شديدة على اللقب من قبل الغابوني أوباميونغ مهاجم بوريسيا دورتموند والذي توج في الموسم الماضي باللقب بعدما جرد يايا توريه منه والذي حاز عليه لسنوات كثيرة متتالية. ويبدو أن عودة اللعب القوية في الفترة الأخيرة تثير القلق على تتويج رياض محرز، في وقت المرشح الثالث يبقى ساديو ماني، اللاعب السنغالي الناشط في نادي ليفربول والذي يؤدي موسما جيدا بكل المقاييس.

ويرى الكثيرون أن الدولي الجزائري رياض محرز يبقى الأقرب والأحق بالفوز النهائي وذلك لو طبقنا المعايير المتعارف عليها عالميا عند تسليم مثل هذه الجوائز وهو الأمر المعمول به عالميا بداية من الألقاب التي حققها، حيث فاز مع ناديه ليستر ببطولة البرميرليغ. وكان مؤثرا في مسابقة رابطة أبطال إفريقيا دون تناسي أيضا تتويجاته الشخصية سواء الفوز بلقب أحسن لاعب في البرميرليغ أو مختلف الجوائز الأخرى، وذلك على عكس منافسيه سواء الغابوني أو السنغالي.

بالموازاة مع ذلك، يبقى التخوف الوحيد من كولسة هيئة الكاف التي كثيرا ما ظلمت الجزائريين في عديد قراراتها وتمنح جوائزها حسب لعبة الكواليس داخل هذه الهيئة وهو الأمر الذي يتخوف منه الكثيرون، لا سيما وأن حياتو لا يحمل الكثير من الود للجزائر في الفترة الأخيرة.

كما ستشهد حفل توزيع الجوائز أيضا ترشيح فريق مولودية بجاية لجائزة أفضل نادي في القارة السمراء. بالمقابل من ذلك سيكون ناصر سنجاق أيضا ضمن خانة جائزة أفضل مدرب في إفريقيا.

 

روراوة ومحرز جنبا لجنب في أبوجا بطائرة خاصة"

ينتظر أن يقلع رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم رفقة رياض محرز، المرشح للكرة الذهبية صبيحة اليوم لمدينة أبوجا النيجيرية لحضور حفل تسليم الجوائز النهائية، لا سيما وأن الفاف أصبح لديها قدرات مالية كبيرة تسمح لها بأن تضع كل الظروف المواتية تحت تصرف لاعبي الخضر.

 

الجزائر تنتظر كرتها الذهبية الثالثة

بالموازاة مع ذلك، تنتظر الجزائر كرتها الذهبية الثالثة على المستوى القاري بعد كل من لخضر بلومي في بداية الثمانينات ورابح ماجر في نهاية  العشرية، بعد أن تألق الأول مع النخبة الوطنية وسجل اسمه بحروف من ذهب. في حين الثاني قاد نادي بورتو للفوز برابطة أبطال أوروبا بكعب بقي لحد الساعة مضرب المثل في كل العالم. كما أن جمال مناد كان قريبا في يوم من الأيام من الفوز باللقب لولا كولسة الأفارقة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف