إيريك أبيدال اللاعب السابق لنادي برشلونة للبلاد : " مهمة الجزائر لن تكون سهلة في "الكان" وهذه هي نصيحتي لمحرز "

أبيدال: محرز قادر على تقمص ألوان أحسن نادي في أوروبا

أبيدال و محرز
أبيدال و محرز

يكشف اللاعب الدولي السابق للمنتخب الفرنسي ولاعب برشلونة أيضا في هذا الحوار عن رأيه في المنتخب الجزائري ومشاركته في نهائيات أمم إفريقيا وعن حظوظ الخضر في معانقة اللقب ، كما أكد أبيدال أن محرز قادر على تقمص ألوان أحسن نادي في أوروبا .

في البداية نتحدث عن المنتخب الوطني الجزائري الذي يضم لاعبين كبار في شاكلة براهيمي محرز ولاعبين آخرين هل تعتقد أن هذا الجيل من اللاعبين قادر على التتويج بنسخة الغابون والعودة بكأس أمم إفريقيا ؟

*الأمر لن يكون سهلا بالنسبة للمنتخب الجزائري حيث ستكون المنافسة شديدة في منافسة سيكون فيها المستوى عالي ، كما أن الأمور لن تكون سهلة خاصة في إفريقيا ، لكن الكرة في مرمى اللاعبين الذين يكونون مطالبين بإثبات الذات والحفاظ على روج المجموعة .

*هل من توضيح أكثر حول حظوظ المنتخب الوطني الجزائري وحظوظه في " كان " الغابون ؟

*نعم المنتخب الجزائري يملك جيل جيد من اللاعبين لكن للحفاظ عليه يجب التتويج باللقب حتى تكون الأمور أحسن ويكون بوسع المنتخب الجزائري استقبال الجيل الجديد من اللاعبين في ظروف أحسن ووضعهم في ظروف مثالية من أجل النجاح .

*إيريك نتحدث عن دولي جزائري صنع الحدث في نادي ليستر سيتي وهو خريج المدرسة الفرنسية وفاز مؤخرا بجائزة أحسن لاعب في إفريقيا الأمر يتعلق بمحرز مارأيك في هذا اللاعب وماذا تعرف عنه وكيف تقيمون مسنواه  ؟

*نعم محرز لاعب كبير ويملك إمكانيات كبيرة بل هو لاعب ماهر ، وكان محظوظ بتتويجه بلقب أحسن لاعب في إفريقيا مع ناديه ومع مدرب أعرفه جيدا ، وقد صنع هذا اللاعب الاستثناء مع ناديه وصنع الاستثناء مع المنتخب الجزائري .

*إذن تتويجه بجائزة أحسن لاعب في إفريقيا مستحق أليس كذلك ؟

*لا يوجد أدنى شك في ذلك تتويج محرز بجائزة أحسن لاعب في إفريقيا والتي تحرس على تنظيمها الكاف هو أمر مستحق لأنه صنع التميز مقارنة بلاعبيه آخرين وفوز هذا اللاعب بالبريمرليغ وفوزه أيضا بلقب أحسن لاعب في إنجلترا عبدا له الطريق للتتويج بجائزة أحسن لاعب في إفريقيا ، وأنا جد سعيد لأجله لأن محرز لاعب جاد في عمله ونجاحه لم يكن من باب الصدفة .

*يقال أنه من السهل الوصول إلى القمة لكن من الصعب الحفاظ عليها مارأيك في ذلك ؟

*أن تكون لاعبا محترفا وتنشط في بطولة محترفة وعريقة ليس أمرا هينا وأؤكد لكم أن مهنة اللاعب هي من أصعب المهن لذا أنصح محرز الذي صنع الاستثناء في سنة 2016 في حصد الألقاب الشخصية والجماعية بمواصلة العمل بأكثر جدية من أجل الحفاظ على القمة وحصد المزيد من الألقاب خلال سنة 2017 .

الحديث عن محرز يجرنا للحديث عن إمكانيات هذا اللاعب فهل يملك محرز المؤهلات اللازمة لتقمص ألوان نادي كبير في أوروبا خاصة نادي  برشلونة الذي سبق لك وأن لعبت فيه وحملت ألوانه  ؟

*هو كل ما أتمناه لهذا اللاعب الموهوب ، لكن الكلمة الأخيرة تعود للاعب في هذا الشأن ، يمكن لمحرز أن يقيم امكانياته ويقرر إن كان قادرا على تقمص ألوان نادي كبير في أوروبا أم لا . أدرك تمام الإدراك أنه من الصعب على هذا اللاعب القيام بالخيار الصائب، وبودي إضافة شيء مهم .

*ماهو تفضل ؟

*يجب على محرز أن يواصل المسيرة بنفس العزيمة والإدارة للبقاء في نفس المستوى واكتساب الخبرة اللازمة من بوابة المنافسات الأوروبية وأخص بالذكر دوري أبطال أوروبا ومسابقة الدوري الأوروبي والفوز بألقاب جماعية كانت أو فردية .

*لو طلب منك محرز أن تقدم له نصيحة فماهو الأمر الذي تنصحه به ؟

*ببساطة العمل لأن في هذا الميدان هناك منافسة شديدة ولو حافظ على نفس المستوى وواصل العمل بأكثر جدية ستفتح له أبواب العروض وسيمكنه اختيار العرض الأنسب .

*هل كأس أمم إفريقيا بالغابون ستكون واجهة جديدة لمحرز لكي يلفت انتباه أندية أوروبية جديدة ؟

*كأس أمم إفريقيا هي واجهة لكل المنتخبات الإفريقية ، وهو من بين اللاعبين الأفارقة الذين ستكون الأنظار موجهة نحوهم ، لذا عليه أن يضف حجر البناء اللازم لإتمام البناية أو بالأحرى مساعدة المنتخب الجزائري على التألق .

حاوره وليد .حمدادو 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة على 24 ولاية

  2. العثور على شخص مفقود منذ 1998 في الجلفة

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35173 شهيد

  4. فتح باب التسجيلات لاقتناء سكنات الترقوي الحر بالعاصمة

  5. تقدُّم ملحوظ في أشغال الخط السككي المنجمي غارا جبيلات - تندوف

  6. أسعار النفط ترتفع وسط توقعات شح الإمدادات

  7. من حيث المساحة.. الجزائر ضمن قائمة أكبر البلدان حول العالم

  8. ودّع اللقب "بحزن".. الملك تشارلز يتخلى عن هذا المنصب للأمير ويليام

  9. الإطاحة بعصابة تقوم بتهريب الرعايا الأفارقة خارج الوطن

  10. وفاة ملاكم بريطاني خلال أول مباراة احترافية له