رواروة يوبخ ليكنس!

الناخب الوطني مطالب بمراجعة حساباته.. وتغييرات منتظرة أمام تونس

سوداني قد يغيب أمام تونس وسليماني يصاب

الشارع الرياضي يعاقب الخضر ويحولهم إلى أضحوكة في مواقع التواصل الاجتماعي

فاجأ الأداء المخيب للمنتخب الوطني أمام منتخب زيمبابوي في افتتاح مباريات المجموعة الثانية الشارع الرياضي الجزائري والمسؤول الأول محمد روراوة الذي لم يفهم شيئا في الوجه الذي أبرزه أشبال مدربه جورج ليكنس في أول لقاءات المحفل القاري ما يؤكد فرضية عدم قدرة هذا الجيل على الذهاب بعيدا في المنافسة، ومن هنا جاء غضب الرجل الأول في الاتحادية محمد روراوة الذي عاتب كثيرا جورج ليكنس في الفندق بعد المقابلة وطالب بتوضيحات عن الأداء الباهت مطالبا إياه بضرورة تدارك الأمر في قادم الأيام خاصة مباراة تونس التي تعد أكثر من مهمة لمستقبل الخضر في النهائيات الحالية.

من ناحية ثانية تأكد جورج ليكنس على ضوء الشوط الأول من لقاء أمس من حتمية وضع بعض التبديلات على تشكيلته الأساسية في مقابلة يوم الخميس برسم الجولة الثانية من المجموعة الثانية لو أراد المرور إلى الدور الثاني وهو المطلب الأول للاتحادية والشارع الرياضي خاصة  أن بعض الأمور لم تسر في الطريق الصحيح في لقاء زيمبابوي بداية من الظهير الأيمن بلخيثر الذي غير في الشوط الثاني من اللقاء ويستبعد أن يكون أساسيا أمام تونس حيث سيعوضه ربيع مفتاح. أما في وسط الميدان فعدلان قديورة كان تائها في اللقاء الأول غير أن تمركز بن طالب في الوسط أظهر لاعب واتفورد بوجه شاحب غير أن إمكانية تعويضه تبقى واردة مع وجود عبيد على دكة الاحتياط.

أما في الخط الأمامي فيستبعد أن يجري المدرب الوطني تغييرات كثيرا لو استثنينا هلال سوداني الذي شعر ببعض الآلام وقد يضيع لقاء تونس وسيكون رشيد غزال أفضل بديل له في الخط الأمامي. في حين أن إسلام سليماني الذي يعالج أيضا بسبب تعرضه لبعض المتاعب العضلية فلم يظهر بوجه طيب وبدأ الحديث عن ضرورة إبقائه على مقاعد الاحتياط ومنح الفرصة أكثر لبغداد بونجاح.

سوداني قد يغيب أمام تونس وسليماني يصاب

بالموازاة مع ذلك أصيب الثنائي هلال سوداني وإسلام سليماني حيث بقي الثنائي صباح اليوم خلال حصة الاسترخاء في الفندق ليخضعا للعلاج وإن كان سليماني يشعر ببعض المتاعب البدنية فإن سوداني قد يضيع لقاء تونس بعد أن شعر ببعض الآلام على مستوى العضلة المقربة، والبدائل جاهزة خاصة أن رشيد غزال قد يعوض  سوداني، وهو ما ينطبق أيضا على إسلام سليماني مع تواجد بغداد بونجاح أيضا. 

الجزائريون يعاقبون الخضر ويحوّلون اللاعبين إلى مهازل

بعدما كان يضرب بهم المثل بعد الإنجازات التاريخية خاصة في كأس العالم 2014  تغيرت الأمور في الفترة الأخيرة خاصة مع توالي الهزائم وكانت الطامة الكبرى أمس بعد لقاء منتخب زيمبابوي حيث حول الشارع الرياضي اللاعبين إلى أضحوكة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان البطل الظهير الأيمن بلخيثر الذي صب الجزائريون جام غضبهم عليه بسبب الأخطاء التي ارتكبها. كما لم يسلم إسلام سليماني من انتقاذات الشارع الرياضي الجزائري على العالم الافتراضي ومعهم أيضا المدرب ليكنس الذي انتقد لخياراته.

 

لاعبو الخضر يجمعون على تدراك الأمر أمام تونس

ربيع مفتاح:

"سنحصد النقاط الثلاث أمام تونس"

أكد المدافع الأيمن للمنتخب الوطني، ربيع مفتاح، أن رفاقه عازمون على تدارك التعادل المخيب الذي خرجوا به عشية أول أمس أمام منتخب زيمبابوي، في افتتاحية مباريات المجموعة الثانية في نهائيات كأس أمم إفريقيا الجارية بالغابون، حيث شدّد على ضرورة الفوز في المواجهة المقبلة أمام المنتخب التونسي يوم الخميس المقبل، بالرغم من صعوبة المأمورية بالنظر لحاجة كل منتخب للنقاط الثلاث وطابع "الداربي" المغاربي بين المنتخبين الشقيقين، قائلا في تصريحاته التي أعقبت مواجهة زيمبابوي: "صحيح، إننا خسرنا نقطتين اليوم، إلا أن المنافسة مازالت في بداياتها، سنعمل على تحقيق الفوز ضد تونس، رغم أن اللقاء يكتسي طابعا داربيا لكننا سنعمل على تحقيق الفوز". وأضاف: "مباراة زيمبابوي كانت صعبة خاصة في أول نصف ساعة، تراجعنا كثيرا للخلف وهو ما جعلنا نتلقى الأهداف، في الشوط الثاني لعبنا بشكل أحسن والدليل أننا سجلنا التعادل وكنا قريبين من تسجيل الثالث. المدرب قال لي أن أخلف بلخثير ولم أقم سوى بعملي، يجب أن نقر بأن زيمبابوي تمتلك منتخبا مميزا، غير أن ذلك ليس مفاجئا لنا لأننا تابعنا مبارياتهم قبل بداية الدورة".

رياض محرز:

"نقاط تونس مهمة بالنسبة إلينا"

كشف الدولي الجزائري رياض محرز، منقذ "الخضر" من هزيمة كان سيكون وقعها قاسيا أمام زيمبابوي في أولى خطوات الفرق الوطني في "كان" الغابون، عن حسرته الكبيرة حيال نتيجة التعادل بهدفين لمثلهما حيث قال بعد نهاية المواجهة: "الأمور دائما ما تكون صعبة في كأس أمم إفريقيا، لقد كنا نعلم أن المباراة الأولى ضد زيمبابوي لن تكون سهلة، مررنا جانبا في الشوط الأول، لكننا قدمنا أداء  رائعا في الشوط الثاني، لقد كنا مجبرين على التسجيل، ضيعنا الكثير من الفرص، لا نلوم سوى أنفسنا"، مشيرا إلى أن لا بديل له ولرفقائه عن الفوز في لقائهم ضد "نسور قرطاج" بعد غد إذا أرادوا مواصلة الرحلة الإفريقية وبلوغ أقصى محطات الـ"كان"، قائلا: "يجب أن نواصل العمل وأن نظهر بوجه مميز في المباراة الثانية ضد تونس وسنسعى لحصد النقاط الثلاث بطبيعة الحال".

فوزي غلام:

"كلنا نتحمل مسؤولية التعثر أمام زيمبابوي"

اعترف الظهير الأيسر للمنتخب الوطني فوزي غولام، بأنه لم يكن في يومه مع "الخضر" في مواجهة المنتخب الزيمبابوي الذي تعادل معه بهدفين لمثلهما، في اللقاء الأول لحساب المجموعة الثانية في نهائيات كأس إفريقيا التي تحتضنها الغابون في الفترة الراهنة إلى غاية الـ5 فيفري المقبل، بالإضافة إلى عدة عناصر أخرى كانت خارج الإطار، لم تسمح لهم بتطبيق نصائح المدرب جورج ليكنس، مشيرا إلى أنه وزملاءه في المنتخب سيتداركون الأمر في المباريات المقبلة، بداية من مقابلة تونس بعد غد الخميس.

وتطرق مدافع نابولي الإيطالي إلى لقاء زيمبابوي، الذي أكد أنه كان صعبا للغاية، بالنظر للقوة الكبيرة التي أبان عنها المنافس والذي استطاع خلق الكثير من المشاكل لأشبال ليكنس. كما كشف مدافع "الخضر" أنه كان يعلم أن كل المباريات ستكون صعبة عليهم في الدورة، وقال: "المنتخب الزيمبابوي سبب لنا العديد من المشاكل، وأظن أن تأهلهم إلى الكان مستحق، كنا نعلم أن المباريات ستكون صعبة ولن تكون سهلة وسنسعى للتدارك في المباريات القادمة. المهم أننا لم ننهزم، ويجب عدم تكرار الأخطاء التي وقعنا فيها والتركيز على الايجابيات". وأضاف "الآن سنركز على مباراة تونس، هدفنا سيكون الفوز أمامهم لمواجهة السنغال في ظروف جيدة، ولا يجب استصغار أي منافس".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  5. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  10. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل