مساهـل يرافع لمقاربة الجـزائر في اجتمـاع دول جوار ليــــب

ترتكز على الحل السياسي والمصالحة الوطنية

عبد القادر مساهل
عبد القادر مساهل

يشارك وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل في أشغال الدورة الـ10 لدول جوار ليبيا التي ستنعقد في القاهرة اليوم السبت. وسيجدد مساهل ”مقاربة الجزائر” لحل أزمة ليبيا والمبنية على  ”الحل السياسي، الحوار والمصالحة الوطنية”.

وسيخصص هذا الاجتماع حسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية ”الذي تلتئم أشغاله بعد الاجتماعات التي انعقدت في كل من الجزائر وتونس والنيجر لبحث واستعراض التطورات الراهنة في ليبيا وتبادل وجهات النظر حول كافة أوجه الدعم والمساندة التي يمكن أن تقدمها دول الجوار لكل الجهود الرامية إلى دفع وتشجيع الأطراف الليبية على مزيد من التوافق لإنهاء الأزمة في هذا البلد الشقيق والجار.

كما تبحث هذه الدورة ـ حسب المصدر ـ ”تشجيع كافة الجهود الرامية إلى استكمال المسار الأممي لحل الأزمة في إطار الاتفاق السياسي الموقع بتاريخ 17 ديسمبر 2015.”وسيشارك في الاجتماع وزراء خارجية كل من ليبيا وتونس ومصر والسودان والتشاد والنيجر وبحضور مارتين كوبلير الممثل الخاص للأمين العام لهيئة الأمم المتحدة في ليبيا وأحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، جاكايا كيكويتي المبعوث الخاص للاتحاد الإفريقي في ليبيا وممثلين عن المنظمات الدولية.

وعلى هامش الدورة سيتباحث مساهل مع رؤساء الوفود المشاركة وكذا مع مسؤولين آخرين حول المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الوزير مساهل قبل مشاركته في اللقاء على ”وجود مؤشرات تجعلنا نتفاءل بأن كل الأطراف التي لنا علاقة معها تأمل في أن يكون هناك حوار وطني ونحن مع الحوار الوطني الشامل والحوار في ليبيا وبين الليبيين فقط دون تدخل اي أطراف خارجية”، مبرزا أن الشعب الليبي ”له القدرة على حل مشاكله بنفسه اذا كان الحوار حقيقيا ودون تدخل”.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"