نفطال ترفع حصة تزويد سكان البليدة وتيبازة وعين الدفلى بقارورات غاز البوتان

بعد أزمة الغاز الناجمة عن الثلوج

أقدمت شركة نفطال بولاية البليدة على رفع قدراتها الإنتاجية لصالح سكان المنطقة بـ55 ألف قارورة غاز يوميا لتغطية الطلب على هذه المادة الطاقوية حسب ما اكدته رئيسة مصلحة التسويق بالنيابة.

كشفت مهدية جبالي أن مقاطعة غاز البترول المميع للمؤسسة الوطنية لتسويق وتوزيع المواد البترولية "نفطال" بالبليدة التي تقوم بتزويد أربع ولايات (تيبازة والبليدة وعين الدفلى وغرب المدية) اتخذت منذ بداية موسم الشتاء عدة تدابير ترمي إلى تلبية جميع طلبات السكان بهذه المادة البترولية بما فيها الرفع من قدرتها الإنتاجية.

وبلغ عدد قارورات غاز البوتان التي يتم توزيعها يوميا استنادا إلى المصدر 51 ألف قارورة، 23 ألفا منها يتم توزيعها في مختلف مناطق وبلديات ولاية البليدة غير الموصولة بشبكات الغاز الطبيعي.

ومن بين مجمل الإجراءات التي تم تسطيرها تحسبا لحلول موسم الشتاء رفع عدد فرق الإنتاج من فرقة واحدة إلى ثلاثة فرق مع ضمان العمل والتوزيع ليلا إلى جانب تدعيم الموارد البشرية.

وبهدف تفادي تسجيل ندرة في هذا المنتوج الواسع الاستهلاك على مستوى المناطق التي غالبا ما تعزلها الثلوج كالشريعة وصوحان والقرى الواقعة بأعالي المناطق الجبلية عمدت مقاطعة غاز البترول المميع "نفطال" على تدعيم كل بلدية بمخزون احتياطي يقدر بـ200 قارورة.

وفي السياق ذاته كشفت جبالي أنه لم يتم تسجيل أي اضطراب في عملية توزيع قارورات غاز البوتان على مستوى الولايات الأربعة خلال الاضطرابات الجوية الأخيرة التي شهدتها مختلف ولايات الوطن. وبهدف التقليل من حوادث انفجار قارورات غاز البوتان بادرت المصالح بتنظيم حملات تحسيسية في المؤسسات التربوية حول الاستعمال الأمثل لهذا المنتوج الطاقوي والتي انطلقت نهاية شهر سبتمبر من السنة الماضية لتستمر إلى غاية نهاية موسم الشتاء تقول المسؤولة.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة