فالس يتصدر الدور الأول من الانتخابات التمهيدية

الصراع يحتدم داخل اليسار الفرنسي

مانويل فالس
مانويل فالس

وزير التربية الفرنسي سابقا: لا يجب على ناخبي اليسار تحمل عدم شعبية حكومة فاشلة

 

سينافس بنوا هامون وزير التربية السابق في الدورة الثانية من الانتخابات التمهيدية لليسار الفرنسي، رئيس الوزراء السابق مانويل فالس، بعد أن تصدر الدورة الأولى بنسبة 36.6 ٪ من الأصوات حسب نتائج جزئية . ولد بنوا هامون في 26 يونيو 1967 في سان رينان (فينيستير)، نائب أوروبي سابق، ومتحدث سابق باسم الحزب الاشتراكي 2008ـ2012. نائب في الجمعية الوطنية منذ 2012.

وكان بنوا هامون  قد أعلن ترشحه للانتخابات التمهيدية في 16 أوت الماضي، ودعا مناصريه إلى تجمع شعبي نظمه في ضواحي باريس يومي 27 و28 أوت الماضي. وقال بهذه المناسبة: "لا يجب على ناخبي اليسار تحمل عدم شعبية حكومة فاشلة، ولا قانون عمل (لا يخدم مصالح العمال)، ولا إسقاط الجنسية".

ومنذ أن غادر حكومة مانويل فالس، لم يكف بنوا هامون عن انتقاد الحزب الاشتراكي بشكل لاذع. نجح مانويل فالس بالترشح للدورة الثانية من الانتخابات التمهيدية لليسار الفرنسي، بعد أن نال أكثر من 31٪ من الأصوات في الدورة الأولى. وسينافس فيها بنوا هامون الذي تصدر الجولة الأولى بأكثر من 36٪ الأصوات. فاز مرشح اليسار مانويل فالس بالترشح إلى الدورة الثانية من الانتخابات التمهيدية لليسار الفرنسي التي سينافس فيها بنوا هامون لاختيار أحدهما لتمثيل الحزب الاشتراكي لخوض غمار الانتخابات الرئاسية في أفريل/ماي 2017. ذوولد مانويل فالس في مدينة برشلونة الإسبانية في 13 أوت العام 1962، من أم سويسرية وأب رسام إسباني من كاتالونيا وحصل على الجنسية الفرنسية العام 19822.

دخل باكرا عالم السياسة والتحق بالحزب الاشتراكي الفرنسي في السابعة عشرة من العمر لتأييد ميشيل روكار رئيس الوزراء الأسبق والذي عمل لحسابه بين عامي 1988 و1991. يعد فالس واحدا من أهم رموز الجناح اليميني في الحزب الاشتراكي خاصة فيما يتعلق بالمسائل الاقتصادية والأمنية.

وفي سياق آخر، وصل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أمس إلى كولومبيا في زيارة رسمية تستمر يومين، وذلك بعد اختتام زيارته إلى تشيلي. وتهدف الزيارة إلى التعبير عن "دعم" فرنسا لاتفاق السلام بين الحكومة الكولومبية و"القوات المسلحة الثورية الكولومبية" (فارك).

وصل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أمس إلى العاصمة بوغوتا، في زيارة رسمية تستمر يومين، مخصصة للتعبير عن   "دعم" فرنسا لاتفاق السلام بين الحكومة الكولومبية و"القوات المسلحة الثورية الكولومبية" (فارك). وحطت طائرة الرئيس الفرنسي في قاعدة عسكرية ببوغوتا، آتية من شيلي، حيث كان هولاند يقوم بزيارة رسمية منذ السبت. وبدأ هولاند زيارته الرسمية أمس بحفل في بيـت بطل الاستقلال سيمون بوليفار (1783ـ1830)، يليه اجتماع مع نظيره الكولومبي خوان مانويل سانتوس في القصر الرئاسي "كاسا دي نارينيو"، على أن يحضر لاحقا أمسية ثقافية في وسط بوغوتا التاريخي.

ويخصص الرئيس الفرنسي االيوملعملية السلام، ومن المفترض أن يلتقي صباحا ممثلين عن ضحايا النزاع المسلح في كولومبيا، ثم يتوجه برفقة الرئيس الكولومبي إلى واحدة من مناطق جنوب غرب البلاد التي ستسلم فيها "فارك" أسلحتها. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة