مقتل قيادي في صفوف الحوثيين في غارّة للتحالف العربي

اجتماع دولي في ألمانيا لبحث الوضع في اليمن

قوات التحالف العربي في اليمن
قوات التحالف العربي في اليمن

أعلنت مصادر عسكرية بالجيش اليمني أن قائدا في القوات الخاصة الموالية لميليشيات صالح، قتل في غارة لطيران التحالف العربي يوم الأربعاء. وأضاف المصدر أن العقيد حسين فرحان الدولة، قتل في غارة جوية عند الحدود السعودية اليمنية.

ويعد مقتل القيادي ضربة كبيرة للانقلابيين الحوثيين وأنصار صالح، إذ كان الرجل من أخطر القادة الميدانيين للميليشيات. وتحمل حسين فرحان مسؤولية قيادة القوات الخاصة للانقلابيين بعد مصرع اللواء محمود الملصي، القائد السابق للميليشيات في غارة مماثلة على الحدود أواخر سبتمبر 2016. وفي السياق، قتل 20 مسلحا حوثيا وأصيب آخرون في قصف لطائرات التحالف العربي على تجمعات ومواقع للحوثيين في مدينة الخوخة بمحافظة الحديدة على ساحل البحر الأحمر.

من جهة أخرى، أعلنت القوات المسلحة الإماراتية، أمس، عن سقوط جنديين ضمن قواتها في عملية "إعادة الأمل" مع قوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن. وأوضح بيان للقوات الإماراتية أن الرقيب نادر مبارك عيسى سليمان توفى إثر تعرضه لسكته قلبية ضمن القوات المشاركة في اليمن، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية . وفي بيان آخر نقلته الوكالة أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة "استشهاد" الجندي أول، سليمان محمد سليمان الظهوري، أحد المشاركين مع قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية للوقوف مع الشرعية في اليمن.

 

اجتماع دولي في ألمانيا حول الوضع في اليمن

 

جرى اجتماع ضم وزراء خارجية كل من الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا والسعودية والإمارات، بمشاركة وفد يمني، إضافة إلى المبعوث الأممي لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، على هامش قمة العشرين المنعقدة في ألمانيا.

ويعدّ هذا الاجتماع، الذي خصص لبحث الأزمة اليمنية، الأول بمشاركة بريطانية أميركية، لاسيما بعد اتخاذ الإدارة الأميركية مواقف أكثر شدة تجاه الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران. وشدد وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، على أن بلاده تواصل دعم جهود الأمم المتحدة في اليمن، مشيراً إلى الحاجة الملحة لإيصال المساعدات الإنسانية بدون قيود. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا