Scroll To Top

تكريم خاص لعبد المجيد مسكود بقاعة ابن خلدون

يحيي المناسبة كوكبة من نجوم الشعبي والأغنية العاصمية

المشاهدات : 198
0
آخر تحديث : 21:02 | 2017-02-18
الكاتب : ح. ش

الفنان الشعبي عبد المجيد مسكود

ـ المناسبة نظمت رفعا لمعنويات الفنان بسبب أزمته الصحية

 

يحظى فنان أغنية الشعبي عبد المجيد مسكود في الـ23 من شهر فيفري الجاري بقاعة ابن خلدون بالعاصمة،  بتكريم خاص وذلك من تنظيم مؤسسة فنون وثقافة لولاية الجزائر، ويحيي المناسبة عدد من فناني الشعبي والأغنية العاصمية وهو حميدوونور الدين علام ومحمد لعقاب وديدين كاروم والفنان عبد القادر شاعو. ويعد هذا التكريم فرصة لرد الاعتبار لـ"محبوب الجزائريين" صاحب أغنية "يا جزائر يا عاصمة"، الذي لطالما صنع مجد هذا التراث الموسيقي الأصيل وهوصاحب أروع القصائدة الشعبية التي مازال يتغنى بها متذوقو الفن الى يومنا من بينها "نهار يبان الصح" " شوفو.. شوفو".. وغيرها من القصائد.

 وعبد المجيد مسكود هو مغني الفن الشعبي الجزائري، يبلغ من العمر 64 سنة، من مواليد 31 مارس 1953، ببلكور بالعاصمة، وينحدر من ولاية تيزي وزو، عرف بأغانيه القريبة من قلوب الجزائريين خاصة الأغنية الشهيرة يا دزاير يا العاصمة التي أنتجها سنة 1989 والتي لاقت نجاحا كبيرا، كما اشتهر بعدة أغان على غرار "نهار يبان الصح"، "شوفو.  شوفو". هذا ما جعله يحظى باحترام المغنين الجزائريين وشريحة هامة من المستمعين. بدأ مسيرته الفنية سنة 1969 دون العبور على مدارس الموسيقى، حيث بدأ بالكوميدية في فرقة محمد توري، بعدها في فرقة المسرح الشعبي مع الفنان حسان الحساني.

عرف بكتابات عديدة للأغنية الكوميدية على غرار أغنية "جا الماء" من تأدية الفنان صالح أوقروت، إلى جانب أغنية "جيق.. جيقا" التي أداها الفنان كمال بوعكاز. يعكف الفنان عبد المجيد مسكود على تسجيل أعماله الفنية التي كان يحتفظ بها لوقت طويل، بسبب غياب الدعم، حيث يظم مشروعه الجديد 4 ألبومات الأول بعنوان "بلكور"، والثاني "البليدة"، والثالث "عشر سنين" والأخير "الصغر". يذكر أن الفنان عبد المجيد مسكود أصيب منذ فترة بوعكة صحية أبعدته عن الساحة الفنية. 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 4 و 0 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

جلول : "تركت كل أموالي وثروتي التي جنيتها من الغناء وتخليت عنها .. وهكذا عوضني الله خيراً"

نشر في :00:56 | 2018-05-23

حلقة مثيرة من الكاميرا الخفية "ردوا بالكم" .. وأحداث مفاجئة على المباشر !!

نشر في :12:42 | 2018-05-22

حلقة قنبلة من الكاميرا الخفية ردو بالكم.. شاهدوا ماذا حدث؟!

نشر في :22:13 | 2018-05-20

ردة فعل غير متوقعة من زوجة وسيم في الكاميرا الخفية "ردو بالكم" ماذا حدث ؟! .. شاهدوا:


أعمدة البلاد