Scroll To Top

جزائريتان في الموسم السابع من برنامج "أمير الشعراء"

من بين عشرين مشاركا ممثلين عن 12 دولة عربية

المشاهدات : 130
0
آخر تحديث : 16:23 | 2017-02-20
الكاتب : أبو ظبي/ حسناء شعير

العنصر النسوي  في الموسم السابع يهدد "امير الشعراء" بالتغيير
 

تأهلت شاعرتان جزائريتان إلى الحلقات المباشرة لبرنامج "أمير الشعراء" في موسمه السابع الذي تحتضنه العاصمة الاماراتية ابو ظبي تحت شعار "إمارة الشعر حلم الشعراء"، وذلك إلى جانب عشرين شاعرا ممثلين عن 12 دولة عربية هي فلسطين والعراق والمغرب ومصر وتونس وموريتانيا والسعودية وسلطنة عمان والأردن والإمارات، حيث تم اختيارهم من بين مئات المتقدمين من 27 دولة بفضل معايير التقييم التي بذلتها لجنة التحكيم.

ويتعلق الأمر بالشاعرتين آمنة حزمون ولطيفة حساني، حيث أعلنت إدارة البرنامج عن أسماء الشعراء العشرين الذين سيتنافسون على لقب "أمير الشعراء" خلال هذا الموسم تحت إشراف لجنة تحكيم تضم كلا من الدكتور الجزائري عبد المالك مرتاض، والدكتور صلاح فضل والدكتور علي بن تميم، والدكتور أحمد خريس والشاعر رعد بندر في اللجنة الاستشارية.

وينطلق سهرة الغد بمسرح شاطئ الراحة في أبو ظبي مارتون أولى الحلقات المباشرة للبرنامج الذي يدخل عامه العاشر منذ انطلاقته في 2007 .

من جهة أخرى، نجح برنامج "أمير الشعراء" في إعادة الشعر الفصيح إلى دائرة الضوء مجددا من خلال إتاحة الفرصة لشعراء بأن يكونوا سفراء لأوطانهم خاصة أنه أصبح من أكثر البرامج التلفزيونية مشاهدة في العالم العربي.

ووفق حديث مدير أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية بأبو ظبي سلطان العميمي لـ "البلاد"؛ فإن المتوج باللقب لا تنقطع صلته بالقائمين على البرنامج من خلال الأكاديمية التي تحرص على متابعتهم حتى بعد اختتام البرنامج والمساهمة في تقديمهم للجمهور العربي.

وحسب القائمين على البرنامج ووفقا لعدد الشاعرات المشاركات هذا الموسم مقارنة بالمواسم الستة الماضية؛ فإنه من الممكن أن تحمل اللقب هذا العام شاعرة لتحول اسم البرنامج إلى "أميرة الشعراء" استثناء .

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 5 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع أبو جرة سلطاني، رئيس المنتدى العالمي للوسطية

نشر في :13:51 | 2018-10-07

"بلا قيود " مع وزير الثقافة عز الدين ميهوبي

نشر في :10:07 | 2018-09-30

"بلا قيود " مع وزير المجاهدين الطيب زيتوني

نشر في :13:49 | 2018-09-24

وزير الموارد المائية حسين نسيب ضيف العدد الأول من حصة بلا قيود


أعمدة البلاد