مكتتبو عدل 2 بتيبازة يحتجون

للمطالبة بالإسراع في تجسيد المشاريع السكنية

مشاريع السكنات
مشاريع السكنات

أقدم العشرات من مكتتبي سكنات عدل 2 على تنظيم وقفة احتجاجية امام مقر ولاية تيبازة للمطالبة بالإسراع في تجسيد المشاريع السكنية التي وعدت بها وزارة السكن. وأبدى السكان استياءهم الكبير من منح الاولوية لسكان العاصمة في اختيار المواقع على حساب سكان الولاية.

وطالب المحتجون الذين رفعوا شعارات منددة بسياسة وزارة السكن والوكالة الوطنية لسكنات عدل بتجسيد المشاريع السكنية في القريب العاجل خاصة وأنهم دفعوا المستحقات المالية الخاصة بالشطرين الاول والثاني من المبلغ الاجمالي، كما طالبوا بتوضيح الامور فيما يتعلق بالاسباب التي جعلت المشاريع حبيسة الادراج ولم تنطلق الأشغال بها لحد الآن واسباب منح الأولوية لسكان العاصمة على حساب سكان تيبازة.

وأصر المحتجون على ضرورة ايجاد حلول عاجلة لوضعية 10400 مكتتب من ابناء ولاية تيبازة ينتظرون تجسيد مشاريع سكناتهم، فيما منحت 8000 مسكن انجز ببلديات شرق تيبازة منها فوكة، الدواودة، بواسماعيل والقليعة لفائدة مكتتبي الجزائر العاصمة. كما عبروا عن رفضهم سياسة الوكالة التي قالوا انها فتحت الباب أمام سكان الجزائر العاصمة للاستفادة من سكنات على تراب ولاية تيبازة فيما يبقى مصير 10400 مكتتب في اطار برنامج عدل 2 يواجهون مصيرا مجهولا.

وأكد المعنيون انهم تفاجأوا بعد فتح الباب امام المكتتبين لاختيار مواقع السكنات  بوجودهم خارج حسابات العملية قبل ان يكتشفوا ان السكنات المنجزة بتيبازة منحت لمكتتبي الجزائر العاصمة، متسائلين في هذا السياق عن مصير مشاريعهم في ظل أزمة العقار التي تتحدث عنها وكالة عدل حيث قال ممثلون عنهم القائمون على المديرية الجهوية لوكالة عدل يتحججون بمشكل العقار فيما تؤكد السلطات الولائية أن المشكل قد حل، فيما لم تنجز السكنات.H

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي