أساتذة التعليم العالي يحتجون أمام الوزارة

رفعوا شعارات ضد الظلم و”البلطجة” داخل الحرم الجامعي

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

عزي:“لن نجمد نشاطنا النقابي والوزارة أصدرت التجميد لتغطية التجاوزات وسوء التسيير”

نظّم أساتذة التعليم العالي وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التعليم العالي شارك فيها العشرات من الأساتذة من أعضاء المجلس الوطني للكناس لمختلف ولايات الوطن، نددوا خلالها بالتجاوزات والاعتداءات الممارسة على زملائهم من جامعة الجزائر 3 وطالبوا حجار بوقف الظلم والحقرة والبلطجة بالحرم الجامعي.

وواصل أساتذة التعليم العالي لليوم الثالث على التوالي، احتجاجاتهم ضد العنف والحقرة التي مورست على زملائهم بجامعة الجزائر 3، وقد عرف الاعتصام الذي دعا إليه الكناس مشاركة قرابة 150 أستاذا من أعضاء المجلس الوطني للكناس جاءوا من مختلف ولايات الوطن لمساندة زملائهم والتعبير عن رفضهم للحقرة والظلم الذي يتعرض له الأستاذ  داخل الحرم الجامعي.

وردد الأساتذة المحتجون الذين قدموا من مختلف ولايات الوطن، على غرار البليدة، بشار، وهران، قسنطينة، تيزي وزو عدة شعارات منددة بالتعسف الذي طالهم كما رفعوا عدة شعارات طالبوا خلالها برحيل رئيس الجامعة، والوزير بالتدخل “شريط ارحل “ نطالب بوقف التجاوزات بالجامعة “لا للظلم ولا للحقرة ولا للبلطجة”.

وأكد الأستاذ عبيدات عضو الكناس أمس، خلال التجمع أن الأساتذة كانوا في الموعد أمس للتعبير عن تضامن مختلف جامعات الوطن مع أساتذة جامعة الجزائر 3 والتعبير عن شدة غضبهم لما تعرض له هؤلاء الخميس الماضي من “الحقرة والظلم” والاعتداء والضرب داخل الحرم الجامعي دون أن يتدخل المسؤول الأول على القطاع لمعاقبة المتورطين في أعمال العنف.

ودعا الأساتذة المحتجون المسؤول الأول على القطاع إلى اتخاذ الإجراءات العقابية اللازمة ضد إمبراطورية الفساد في جامعة الجزائر 3 التي داست على كرامة الأساتذة ووقف الحقرة والتعدي الصارخ على الحريات النقابية على اعتبارها حقوق يكرسها الدستور الجزائري. وقد عقد المجلس الوطني الكناس اجتماعا لمجلسه الوطني لاتخاذ القرار المناسب.

من جهته، استنكر المنسق الوطني للكناس عبد المالك عزي بشدة قرار وزارة التعليم العالي القاضي بتجميد نشاط التنظيم الذي وقّعه رئيس ديوان الوزير ووصفه بالقرار غير الصائب واتهم المتحدث أمس في تصريح لـ«البلاد” مصالح الوزير حجار بإصدار مثل هذا القرار لتغطية التجاوزات وسوء التسيير الذي تعرفه الجامعة، مؤكدا أن التنظيم لن يجمد نشاطه وسيواصل العمل بشكل عادي، حيث من حقه مواصلة نشاطه النقابي كونه تنظيم مستقل يضاف إليه عدم وجود جناح موازي بل هناك شخص انتحل صفة وعقد مؤتمر.

وقال المتحدث ردا على التجاوزات التي طالت الأساتذة في كلية العلوم السياسية إن ما حدث بجامعة الجزائر 3 إهانة لكل أساتذة التعليم العالي، وسيكون له ردا عنيفا في الميدان.  

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"