هل سينجح حجار في المحافظة على المقاعد الـ11؟

بعد أن تصدر قائمة الأفلان بتيارت

ولاية تيارت
ولاية تيارت

 

 حمس تعوّل على قطاع التربية والأرندي على الأمين الولائي

 

كشفت مصادر من داخل بيت جبهة التحرير الوطني بتيارت، أن الخيار قد رسا لصالح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار لترؤس قائمة الحزب في الانتخابات التشريعية المقررة الربيع المقبل، كما ضمت القائمة أسماء أخرى بينهم أحد مشايخ الزوايا ومقاول كبير معروف بالولاية وسيدة وقد يكون محافظ تيارت.

وحسب ما ورد من معلومات، فإن الوزير الحالي الطاهر حجار استطاع أن يكسب ثقة المركزية للأفلان على أن يكون على رأس القائمة. وتعوّل الأفلان من خلال قائمتها في تشريعيات 2017، على أن تحافظ على كل المقاعد التي حصدتها في الاستحقاق الانتخابي الخاص بالمجلس الشعبي السابق في 2012.

من جهة أخرى، تكون حركة مجتمع السلم قد حسمت في هوية متصدر قائمتها التي ستدخل بها التشريعيات القادمة التي ستساندها فيها حركة التغيير، وهي القائمة التي اختير  أستاذ جامعي وإطار في التربية السيد بن شريف محمد ليتصدرها. الاختيار جاء بناء على دينامكية تكون الحركة قد توصلت إليها، خاصة أن حمس يولاية تيارت لم تمثل لأكثر من 3 عهدات بعدما شهدت العديد من الهزات حتى أنها عاشت في الانتخابات التشريعية لـ2012 بفضيحة تسريب نموذج أوراق الانتخاب. حزب التجمع الوطني الديقراطي، اختار الأمين الولائي ليتصدر القائمة التي سيدخل بها الحزب التشريعيات، حيث تم تزكيته بالأغلبية، هذا الأخير الذي فاز بعهدة في انتخابات 2007.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟