الأعراض التي أصابت 4 تلاميذ بسبب لقاح الحصبة "عادية"

حسب مدير الصحة لولاية الجزائر

تعبيرية
تعبيرية

تلقيح 2124 تلميذا  من بين 600 ألف بالعاصمة     

قال مدير الصحة للعاصمة ميراوي محمد، إن أربعة تلاميذ من مدرسة   5 جويلة بباب الزوار، أصيبوا بمضاعفات صحية عادية بعد تطعيمهم بلقاح الحصبة من أصل أكثر من ألفين تلميذ خضع للتلقيح وتم نقلهم إلى العيادة المتعددة الخدمات بباب الزوار، أين تم تلقيهم الإسعافات اللازمة قبل أن يعودوا إلى منازلهم.    

أعلن مدير الصحة لولاية الجزائر ميراوي محمد، بأن عملية تلقيح تلاميذ المدارس، جرت طيلة نهار أمس في ظروف عادية، ما عدا تسجيل بعض حالات الخوف والقلق لدى أربعة تلاميذ، من مدرسة 5 جويلية في باب الزوار، تم نقلهم إلى العيادة متعددة الخدمات بباب الزوار في العاصمة، للتكفل بهم، حيث ظهرت عليهم أعراض جانبية “عادية” تسجل حتى في حالة تناول الباراسيتامول وهو ما يلزم الفرق المجندة للتلقيح بإخضاع     جميع التلاميذ أو الأطفال الذين يخضعون للتلقيح إلى رقابة لمدة نصف ساعة للتأكد من عدم تسجيل أية مضاعفات صحية حتى وإن كانت عادية.  

  وأضاف ميراوي  في تصريح لــ«البلاد” أن التلاميذ الأربعة هم في  صحة جيدة لا تستدعي التخوف، وقال إنه تم تلقيح 2124 تلميذا لم يتم تسجيل أي مضاعفات لديهم باستثناء التلاميذ  الأربعة. 

و قد انطلقت  على مستوى جميع المؤسسات التربوية   للطورين الابتدائي والمتوسط لولاية الجزائر حملة تلقيح ضد الحصبة والحصبة الألمانية، لفائدة التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 و15 سنة حسب المتحدث، علما أن هذه الحملة ستستمر إلى غاية 15 مارس المقبل ستسمح بتلقيح تلاميذ الابتدائيات والمتوسطات ضد الحصبة والحصبة الألمانية وسد خطر تنقل هذين المرضين”.

وقال إنه تم تجنيد فرق طبية في جميع المؤسسات التربوية المعنية بالعملية، مضيفا أنه على التلميذ أن يحضر دفتره الصحي قبل عملية التلقيح حتى يتمكن الأطباء من معرفة حالته الصحية.

وحسب لعشاب المكلفة بالصحة المدرسية على مستوى ذات المديرية، فإن عدد التلاميذ الذين سوف يستفيدون من هذه اللقاحات عبر إقليم ولاية الجزائر يبلغ أزيد من 600 ألف تلميذ يزاولون دراساتهم في الابتدائيات والمتوسطات.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات كانت قد أعلنت في بيان لها الأربعاء الفارط أنه سيتم إطلاق حملة وطنية للقاح ضد الحصبة والحصبة الألمانية في الوسط المدرسي من 6 إلى 15 مارس 2017. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف