ترامب يعلن تحقيق "تقدم كبير" نحو اصلاح القطاع الصحي

مشروع اوباماكير اتاح تقديم الضمان الصحي لاكثر من عشرين مليون اميركي كانوا يعيشون قبلا من دون اي تأمين صحي.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب السبت ان "تقدما كبيرا" تحقق لانجاح مشروع الحزب الجمهوري لاصلاح نظام التغطية الصحية، الذي يثير خلافا كبيرا في البلاد.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر، في اشارة الى نظام التغطية الصحية الذي اقره الرئيس السابق باراك اوباما عام 2010 "نحقق تقدما كبيرا بشأن النظام الصحي. ان اوباماكير يتفكك والوضع سيتفاقم. والجمهوريون موحدون لانجاز العمل" اللازم، ويرتبط مصير ملايين الاميركيين بهذا الاصلاح للنظام الصحي الذي وعد به ترامب خلال حملته الانتخابية.

من جانبه قال نائب الرئيس مايك بنس في الموضوع نفسه، في خطاب القاه السبت في لويسفيل في ولاية كنتاكي "هذه هي الوقائع التي تفطر القلب : ان الاميركيين يدفعون اليوم نحو ثلاثة الاف دولار سنويا اكثر مما كانوا يدفعون قبل بدء العمل باوباما كير لضمان صحتهم".

وتابع وهو يعرض مشروع الاصلاح للحزب الجمهوري "فقط العام الماضي زادت الاشتراكات بنسبة 25% وفقد ملايين الاميركيين تغطيتهم الصحية"، وأضاف "سنقدم للاميركيين مزيدا من الخيارات، وتحت ادارة الرئيس ترامب سنفسح المجال اخيرا للاميركيين لشراء ضمانهم الصحي من خارج الدولة كما يحصل بالنسبة الى ضمان الحياة وضمان السيارة".

وكان مشروع اوباماكير اتاح تقديم الضمان الصحي لاكثر من عشرين مليون اميركي كانوا يعيشون قبلا من دون اي تأمين صحي، ما ادى الى تراجع نسبة الذين لا يملكون ضمانا صحيا في البلاد من 16 الى 9% بين عامي 2010 و2016، ويعارض الديموقراطيون بشكل كامل مشروع الجمهوريين بشأن الضمان الصحي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  6. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  7. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا