Scroll To Top

اتصالات الجزائر تتعهد بـ”صفر” انقطاع للإنترنت

تعتزم تعميم خدمة FTTH على المنازل قريبا

المشاهدات : 5695
0
آخر تحديث : 19:55 | 2017-03-20
الكاتب : حليمة هلالي

اتصالات الجزائر

الشركة تستثمر 1.3 مليار دينار مع مؤسسات ”أونساج”

 كشف عدوي أمين مدير مشروع الألياف البصرية الى المنزل FTTH لدى مؤسسة ”اتصالات الجزائر” أن هذه الأخيرة تعتزم تغطية كامل التراب الوطني بهذه الخدمة، مفيدة بأنها تسير حاليا بالمجمعات السكنية العصرية مثل مدينة سيدي عبد لله كما ستعمل المؤسسة على فتح خط إنترنت لتزويد كل من أبوجا ونيجيريا بالألياف البصرية بدعم من البنك الإفريقي.

وأضاف عدوي خلال دورة تكوينية لفائدة الصحفيين، أن المؤسسة تغطي 76 ألف كلم من الألياف البصرية عبر الوطن لتجنب أي اضطرابات أو انقطاعات في الإنترنت باعتماد المشروع FTTH الذي بادرت به مؤسسة اتصالات الجزائر والذي انطلق منذ بداية سنة 2017 بالمجمعات السكنية الذكية كمدينة سيدي عبد الله والرويبة ليتم تعميمه على 48 ولاية، مضيفا أن مشروع اتصالات الجزائر FTTH جاء كضمان لعصرنة قطاع اتصالات الجزائر في إطار عصرنة القطاع، وتوصيل شبكة الألياف البصرية إلى المنازل، حيث بات بإمكان المشتركين الذين تتوفر لهم هذه التقنية الاستفادة من خدمات الاتصال المختلفة كالهاتف الثابت، الأنترنت ذات السرعة الفائقة، الفاكس وخدمات التلفاز الرقمي، إذ يمكن لكل وحدة من الألياف البصرية تزويد 1000 زبون بخدمات الإنترنت.

وشدد عدوي على ضرورة توجيه هذه الخدمات إلى المؤسسات الاقتصادية الكبرى، المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما أكد على أهمية استخدامها في الجامعات والمدارس وحتى المنازل، خصوصا أن هذه الشبكة تمكن مشغلي شبكات الاتصال من توفير خدمات عالية الجودة وتضمن اتصالا عالي السرعة للأنترنت بسعة تصل إلى 100 ميغابيت في الثانية الواحدة، بالإضافة الى خدمات الاتصال الهاتفي، وخدمات التلفزيون الرقمي عالي الدقة عبر برتوكول الإنترنت وغيرها من الخدمات التي تتطلب اتصالا سريعا عبر شبكة الإنترنت.

من جهة أخرى خصصت اتصالات الجزائر 1.3 مليار دينار من قيمة الأموال التي خصصتها للشراكة مع الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب ”أونساج” قصد تكوين وتشغيل ومرافقة أصحاب المؤسسات الصغيرة في مجال الاتصالات. وكشف مسؤول بالشركة أن 257 مؤسسة تمت مرافقتها خلال 2016 يضاف إليها 677 مؤسسة تم انشاؤها وازيد من 2492 عاملت بهذه المؤسسات تم تكوينهم في السنة نفسها.

أما فيما يخص تجهيزات المشروع فأكد المدير العام أنها تجهيزات مستوردة مختلف الأسواق العالمية، غالبيتها يتم استيرادها من الصين.

الجدير بالذكر أن مؤسسة اتصالات الجزائر تأسست سنة 2002 وتضم حاليا 3.2 ملايين مشترك، وتوظف أكثر من 22000 عامل، موزعين عبر 455 وكالة في مختلف ولايات الوطن. 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 5 و 8 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

البلاد اليوم: نقاش شامل حول قضايا الساعة مع رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، عبد الرزاق قسوم

نشر في :07:56 | 2017-09-18

البلاد اليوم: نقاش حول مخطط عمل حكومة أويحيى

نشر في :07:37 | 2017-09-19

في الجزائر.. أزمة في كتاب ودعاة انقلاب.. تقرير يلخص آخر التطورات الحاصلة في الجزائر

نشر في :08:19 | 2017-09-16

"بلا قيود" مع "عبد المجيد مناصرة" رئيس حركة مجتمع السلم


أعمدة البلاد