مدرب إسباني لتدريب "الخضر".. و سعدان لإدارة المديرية الفنية الوطنية

رئيس الفاف خير الدين زطشي سيلتقي معه مطلع الأسبوع المقبل بالعاصمة مدريد

رئيس الفاف خير الدين زطشي
رئيس الفاف خير الدين زطشي

يبدو أن ما قاله الرئيس الجديد للإتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي بشأن صفقة المدرب ومدة حسمها التي لن تتجاوز العشرون يوما ليس ضربا من الخيال ولا حتى كلام صحافة بل هو كلام منطقي . حيث أكد مصدر موثوق لـ البلاد أن الرئيس السابق لنادي بارادو على بعد خطوة من إتمام صفقة المدرب الجديد الذي سيكون من جنسية إسبانية.

وحسب ذات المصدر فإن المدرب الجديد للخضر سيعلن عنه قبل الأجل الذي حدده زطشي خلال الندوة الصحفية التي نشطها مباشرة بعد انتخابه على رأس الفاف.

وسيجلب المدرب الإسباني طاقمه المساعد معه من أجل مباشرة مهامهم في أقرب وقت ممكن تحسبا للتحديات المقبلة التي تنتظر المنتخب الوطني الجزائري الأول سيما تلك المتعلقة بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2019 بالكامرون .

وأكد ذات المصدر، أن الرئيس خير دين زطشي كان قد تفاوض مع المدرب الإسباني واتفق معه على كل الشروط خاصة تلك المتعلقة بالإقامة بأرض الوطن ، حيث ينوي الرجل الجديد الفاعل في كرة القدم الجزائرية أن يملي قوانينه منذ البداية حتى يجبر المدرب على القيام بعمله على أحسن وجه من أجل إعادة الهيبة للمنتخب الوطني الجزائري وتمكينه من التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 ولما لا إحداث المفاجأة وبلوغ عتبة مونديال روسيا سنة 2018. 

سعدان لإدارة المديرية الفنية الوطنية

باتت عودة الناخب الوطني الأسبق وشيخ المدربين رابح سعدان قريبة جدا سيما بعد انتخاب الرئيس الجديد للإتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي خلفا للرئيس المنتهية عهدته محمد روراوة.

وأكد زطشي لمقربيه أنه يريد رد الاعتبار لشيخ المدربين رابح سعدان الذي كان وراء رسم فرحة الجزائريين سنة 2009 لما أهل الخضر إلى مونديال البرازيل .

وسيكون شيخ المدربين رابح سعدان الآمر والناهي في المديرية الفنية ، كما سيعمل رفقة مدربين أكفاء قادرين على إعانة الكرة الجزائرية وتطويرها .

وأضاف زطشي لمقربيه أنه لا يحق إخراج كفاءة بحجم سعدان من الباب الضيق مبرزا في ذات السياق حاجة الكرة الجزائرية لهذا الرجل الفاعل الذي سيكون بوسعه فرز وتنظيم الأمور الفنية وإعادة الأمور إلى نصابها وبعث أكاديميات التكوين من بوابة الفاف كما كان الحال عليه من قبل . 

رابح سعدان لـ "البلاد" : لم أتلق أي اتصال .. لكنني جاهز للعمل مع زطشي

قال الناخب الوطني الأسبق وشيخ المدربين رابح سعدان في تصريح لـ "البلاد" أنه لم يتلق أي اتصال من قبل الرئيس الجديد للفاف خير الدين زطشي أو حتى من أعضاء المكتب الفدرالي الجديد.

وأوضح سعدان أن العمل مع الرئيس الجديد للإتحاد الجزائري لكرة القدم لا يرفض خاصة بعدما أظهر الأخير عن نجاح تلوى الآخر في التكوين ، وأضاف سعدان قائلا :" العمل مع زطشي أمر يشرفني بل سيحفزني أكثر فأكثر وأنا جاهز في اي لحظة لخدمة الكرة الجزائرية ".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي