ربراب يريد تحقيق "المشروع الحلم" بمبلغ 15 مليار يورو .. هذه هي التفاصيل

يطمح لربط قارة أفريقيا بسكَّة حديد

يعتزم الملياردير الجزائري يسعد ربراب القطع مع عزلة القارة الأفريقية بواسطة إنشاء خط سكة حديدية يربط شمالها بجنوبها وشرقها بغربها. وتقدر تكلفة هذا المشروع بحوالي 15 مليار يورو.

وبالنسبة للملياردير الجزائري، فإن الجزائر لا تعدّ قُطراً كافياً لتطوير مشاريعه. وفي إطار اجتماع العديد من رجال الأعمال في منتدى أفريقيا "CEO" الذي انعقد في جنيف، تحدث مالك شركة "سيفيتال"، يسعد ربراب عن أحدث مشاريعه. ويتمثل هذا المشروع في إنشاء شبكة سكك حديدية تربط جنوب أفريقيا بمنطقة البحر الأبيض المتوسط وشرق القارة بغربها.

وقد أشار يسعد ربراب إلى أن "هذا هو الوقت المناسب لتصبح أفريقيا قاطرة للنمو". ويريد ربراب ربط دول القارة مع بعضها بأموال جزائرية تمول السكة الحديدية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن أمام القارة العديد من التحديات على غرار الأمن الغذائي والبنية التحتية والكهرباء والمياه.. أما إذا حدّدنا أولويّات القارة، فسيكون انفتاح العديد من البلدان الأفريقية على رأس القائمة. ولتحقيق هذا الهدف الرئيسي، فإن بناء شبكة سكك حديدية سيعدّ بمثابة الحل الأفضل".

وبحسب تصنيف المجلة الأميركية فوربس لسنة 2017، فإن يسعد ربراب يحتل المرتبة السابعة ضمن قائمة أغنياء أفريقيا. كما أن ثروة صاحب شركة "سيفيتال" تقدر بحوالي 3.1 مليار دولار.

وبالنسبة للملياردير الجزائري، فإن مشروعه الضخم الذي تقدر تكلفته بحوالي 15 مليار يورو، من شأنه أن ينمّي أرباح القارة الأفريقية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  10. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء