توزيع 3 آلاف شقة على مكتتبي عدل 1 نهاية الأسبوع

المدير العام لوكالة عدل طارق بلعريبي يكشف:

وكالة عدل
وكالة عدل

هذه هي المواقع والولايات المعنية بـ”الكوطة” الجديدة

كشف محمد طارق بلعربيي مدير الوكالة الوطنية لترقية السكن وتطويره عدل عن شروع الوكالة في تسليم 3000 وحدة سكنية، على المكتتبين أواخر شهر مارس الجاري،  تتلوها عملية تسليم شهادة ما قبل التخصيص نهاية مارس لكل مكتتبي عدل1. كما ستشمل العملية أيضا تسليم الوحدات السكنية الخاصة بمكتتبي الترقوي العمومي بحصة تقدر أيضا بـ 3 آلاف وحدة سكنية ستوزع بكل من الجزائر العاصمة وقسنطينة والبليدة وسكيكدة والجلفة.

 وحسب تصريحات بلعريبي فإن 3000 سكن ستمنح لمكتتبي صيغة سكنات عدل 1 نهاية مارس الجاري. وبخصوص المواقع السكنية بالجزائر العاصمة قال بلعريبي إنها تشمل 1200 وحدة في رغاية، و911 في أولاد فايت ”سمروني” و350 في عين المالحة، و480 وحدة في أولاد فايت.

وأفاد بلعريبي خلال تصريحات إعلامية، بأن وزارة السكن والعمران عازمة على تسليم جميع السكنات الجاهزة على أصحابها مثلما وعدت به من قبل. وبخصوص التأخر في منح  السكنات في آجالها. المتحدث أكد المدير العام لوكالة ”إن التقلبات الجوية التي شهدتها الجزائر مؤخرا كانت وراء تأخر الأشغال والروتوشات الأخيرة بالمجمعات السكنية ضف اليها عملية تحويل ملفات التلاميذ الى مناطق سكناهم الجديدة.

وأشار المسؤول الأول لوكالة عدل إلى أن عملية اختيار المواقع السكنية  لمكتتبي عدل 2 لا تزال متواصلة عبر الوطن وسيتم  فتح عملية أخرى بعد الانتهاء من الأولى مباشرة.

يجدر الذكر أن المكلف بالإعلام لدى وزارة السكن والعمران كان قد صرح بأن العملية الثانية لاختيار المواقع السكنية تكون بمجرد بلوغ نسبة الإنجاز 70 بالمائة بالورشات السكنية،  وأن الوزارة أكدت على ضرورة توفر المجمعات السكنية على شروط الحياة، كالنقل، والمدارس والمحلات التجارية.

ومن جهة أخرى أمهلت وزارة السكن   مكتتبي ”أل بي بي” 30 يوما لتسديد مستحقات مساكنهم وتسليم المفاتيح، أو وضعهم في قائمة الانتظار إلى غاية جاهزية المساكن الأخرى. وستشرع المؤسسة الوطنية للترقية العقارية في تسليم مفاتيح سكنات ”ال بي بي” المنتهية من الإنجاز للمكتتبين في  الجزائر العاصمة وقسنطينة والبليدة وسكيكدة والجلفة.

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. أمطار رعدية وريـاح قوية على 14 ولايــة

  3. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  4. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  5. وزير الشؤون الدينية يعلن استحداث رتب جديدة

  6. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  7. بريد الجزائر.. هذه مدة الاحتفاظ ببريد الزبائن على مستوى المكاتب

  8. الجوية الجزائرية: هذا موعد أول رحلة للحجاج إلى البقاع المقدسة

  9. الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح

  10. تزامنا مع انطلاق الاحصاء العام للفلاحة غدا ..إصدار طابعين بريديين حول الإحصاء العام للفلاحة 2024