20 قائمة تتنافس على 7 مقاعد بقبة البرلمان في تيبازة

فيما تم إقصاء 4 قوائم

تيبازة
تيبازة

كشفت مديرية التنظيم والشؤون العامة لولاية تيبازة عن الموافقة على 20 قائمة ستخوض سباق التشريعيات القادمة، فيما أكدت إسقاط 4 قوائم بسبب عدم احترام القوانين المعمول بها في جمع التوقيعات، ويتعلق الأمر بكل من قائمة حزب "الاتحاد الوطني من أجل التنمية والتجديد"، قائمة حزب "التنمية"، وقائمة حزب "الانفتاح" والقائمة الحرة "العزة والكرامة".

وأوضحت المديرية أن مصالحها قامت بالتدقيق في القوائم المودعة وتم اكتشاف مخالفة للقانون العضوي للانتخابات وعدم استيفائها الشروط المطلوبة، حيث تم المصادقة على 20 قائمة تضم 17 حزبا و3 أحرار ستتنافس على 7 مقاعد بالبرلمان وهي حصة الولاية.

وأحصت المديرية حسب هذه الأخيرة بعد مراجعتها الاستثنائية للقوائم الانتخابية 430333 ناخبا، من بينهم 13119 ناخب جديد سيختارون ممثليهم في البرلمان عبر 205 مركز للتصويت و997 مكتبا للاقتراع من بينها 512 للرجال و480 للنساء و5 مكاتب مختلطة، كما تم تسخير 52 موقعا للتجمعات الحزبية خلال الحملة و515 موقعا للنشر والإعلان. تجدر الإشارة إلى أن العديد من الراغبين في الترشح لتشريعيات ماي أنفسهم خارج السباق بسبب عدم تمكنهم من جمع 1725 توقيعا كشرط لقبول ملفاتهم وتمكينهم من خوض غمار الاستحقاق الانتخابي المفتوح على كل الاحتمالات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. اليوم.. أمطار رعدية و رياح عبر عدة ولايات

  2. بواسطة "أنام".. سونلغاز تعلن عن عملية توظيف هامة

  3. أمطار غزيـرة على 18 ولايـــة

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34454 شهيد

  5. 7 مشروبات تساعد في تقليل آلام المفاصل والعضلات.. تعرف عليها

  6. إتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الأنترنت لهذه الفئة

  7. حج 2024.. بيــان لفائدة الحجاج

  8. عقب تحذيرات راصد الزلازل الشهير.. زلزال يضرب 3 دول

  9. السكن الترقوي المدعم بديلا عن السكنات الوظيفية لفائدة الأساتذة الجامعيين ومستخدمي القطاع

  10. "فيديو" طائرة ضخمة تصطدم بمدرج عند هبوطها.. وترتد عاليا