الممثل الجزائري شريف أزرو يتوّج في المهرجان المغاربي للسينما بوجدة

نال جائزة أحسن تمثيل ذكوري عن فيلم "نجم الجزائر"

الممثل شريف أزرو
الممثل شريف أزرو

توّج الممثل الجزائري شريف أزرو بجائزة أحسن تمثيل ذكوري في المهرجان المغاربي السادس للفيلم  بوجدة عن دوره في فيلم "نجم الجزائر" لرشيد بن حاج . 

و يتناول فيلم "نجمة الجزائر"  المقتبس عن رواية بنفس العنوان للكاتب  الجزائري عزيز شواقي، سنوات العنف الإرهابي و تصاعد التطرف في  التسعينيات .

و تم تتويج الفيلم في الطبعة الـ32 من مهرجان الإسكندرية للسينما  المتوسطية وفي المهرجان الدولي الـ 12 للفيلم من أجل الطفولة والشباب بسوسة  التونسية.

إلى ذلك  فاز بالجائزة الكبرى في صنف الأفلام الطويلة، المخرج المغربي حكيم بلعباس عن  فيلمه "عرق الشتاء" و هو العمل الفني الذي نال أيضا جائزة أحسن تمثيل نسوي  الذي حازت عليه الممثلة فاطمة الزهراء بن ناصر.

أما في صنف الأفلام القصيرة ،فقد نالت الممثلة الفرنسية-اللبنانية صورية  بغدادية جائزة أحسن أداء نسوي عن الدور الذي أدته في فيلم "سفر كلثوم" للمخرج  الجزائري أنيس جعاد.

و يعتبر فيلم "رحلة كلثوم" الصادر في 2016  العمل الفني الثالث للمخرج أنيس جعاد بعد أن أنجز في 2014 فيلمه "تقاطع طرق" الذي توج مرتين في المغرب و فيلم "النافذة" المتوج أيضا في الأيام السنيمائية بالجزائر في 2012 .

و  في هذا الصنف نال الفيلم  القصير "القلب المقدس" للأخوين المخرجين  المغربين هشام و سمير حراق الجائزة الكبرى و جائزة أحسن سيناريو.

للتذكير دخلت المنافسة ستة أفلام مطولة و اثنا عشر فيلما قصيرا في هذا المهرجان الذي بادرت إلى تنظيمه جمعية "سينما المغرب العربي".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  8. منح دراسية في اليابان للطلبة الجزائريين

  9. بعد حادث وحدة تحضير المواد و التلبيد.. هذا هو الوضع في مركب سيدار الحجار

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا