أداء "الواجب الانتخابي" أحسن وسيلة للحفاظ على الأمن والاستقرار

وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي من بومرداس:

نور الدين بدوي
نور الدين بدوي

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين  بدوي ، يوم السبت ببومرداس ، أن أداء المواطن لواجبه الانتخابي يوم 4 ماي القادم هو "أحسن وسيلة للحفاظ على مكاسب الأمن والاستقرار" ، داعيا الولاة  ورؤساء البلديات للقيام بحملات جوارية تحسيسية في أوساط المواطنين لحثهم على المشاركة.

وقال  بدوي في اجتماع جمعه برؤساء بلديات دائرة برج منايل عقب تدشينه  لمقر هذه الدائرة أن "أحسن وسيلة للحفاظ على مكاسب الأمن والاستقرار الذي تحقق  بفضل ميثاق السلم والمصالحة الوطنية وتضحيات جسام هو أداء المواطن لواجبه  الانتخابي" ،  موضحا أنه يتوجب على الجزائريين أن "لا يتركوا أي كان يفكر ويقرر  في مكانهم"، حسبه.

وبعد أن ذكر بأن "الجزائر كانت تعيش عزلة دولية وعانت لوحدها سنوات الإرهاب "  ، أكد الوزير أن الانتخابات التشريعية لـ4 ماي القادم "مرتبطة بالتحديات التي  يجب أن يرفعها خلال هذا اليوم  كل واع بالمخاطر الإرهابية وبالوضعيات  التي تعيشها دول الجوار" ، مضيفا أن "كل الجماعات الإرهابية التي يتم القضاء  عليها وكميات الأسلحة التي تحجز هدفها واضح ونحن مستهدفون" ،  مستدلا على ذلك "بالمحاولات  الإرهابية الأخيرة بولاية قسنطينة".

 

الحملة الانتخابية الحالية "مسؤولة" وتعليمات صارمة بخصوص تسليم بطاقة الناخب

 

وصف الوزير  بدوي الحملة الانتخابية الحالية "بالمسؤولة " ، وذلك لأن لأنه  الشركاء السياسيين يدعون للحفاظ على مكاسب  الأمن والاستقرار خلال تنشطيهم لفعاليات الحملة الانتخابية، حسبه.

كما دعا الوزير رؤساء بلديات الوطن وولاة الجمهورية إلى "القيام بحملات  جوارية في أوساط المواطنين لتحسيسيهم بواجب المشاركة في التشريعيات" ،  وكذا  "توصيل بطاقة الناخب إليهم" ، مشيرا إلى أنه تم إعطاء تعليمات "صارمة" بخصوص  تسليم بطاقة الناخب و أن مصالحه تعمل "في تنسيق تام وتكامل" مع الهيئة العليا  المستقلة لمراقبة الانتخابات.

و أوضح الوزير أن قيام الولاة بالتحسيس بأهمية المشاركة في الاستحقاقات  القادمة "يدخل في صميم صلاحياتهم" ، مشيرا إلى أن الجزائر"بدستورها الجديد  ستجتاز انتخابات في مستوى طموحات شعبيها".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة