ذويبي يحذّر من التزوير ويرد على ولد عباس

قال إن بعض الأطراف تريد الإبقاء على النظام القديم

محمد ذويبي
محمد ذويبي

 

فتح رئيس حركة النهضة محمد ذويبي النار على الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، بعد تصريحات هذا الاخير بأن الأفلان سيبقى في الحكم لـ100 سنة. 

قال ذويبي إن ”الشعب لم يمنحكم الأغلبية بل قمتم بالحصول عليها بطرق مشبوهة وبالتزوير وإذا كان الشعب قد منحكم الثقة هذه المرة فمبروك عليكم”.

ذويبي وفي خطابه أمام مناضلي الحركة بولاية تيبازة رد على تصريحات الأمين العام للأفلان معتبرا ما قاله هذا الاخير نتيجة حتمية لما تقوم بها السلطة من توزير للانتخابات خاصة أن الأفلان يمتلك الأغلبية في البرلمان الفارط ومتمركز في دواليب الحكم، حيث قال ”إن منحكم الشعب الثقة فمبروك عليكم لكن نقول لكم إن الشعب كره ومل منكم”.

وصرح دويبي في خطاب ألقاه أمام مناضلي الأحزاب المشكلة للاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء بقاعة المحاضرات التابعة لدار الشاب بمدينة تيبازة بـ«أن هناك من يقول إننا سنبقى في الحكم 100 سنة، ونحن نقول لهؤلاء” في إشارة لولد عباس ”لو منحكم الشعب الثقة مبروك عليكم لكن الشعب مل وكره منكم”، مضيفا أن ”الأفلان تسبب طيلة حكمه في عزوف المواطنين عن الانتخابات” مطالبا بضرورة ”التفكير في بناء دولة قانون تسودها سلطة الشعب، وبرلمان قوي ينهي مرحلة سيادة السلطة التنفيذية وتغولها” كما قال رئيس حركة النهضة ”نحن لا نريد أن نكون نواب إدارة بل نواب شعب” لافتا إلى الأزمة التي تعيشها الجزائر على جميع المستويات والانهيار الرهيب في القدرة الشرائية داعيا السلطة إلى قراءة رسائل الشعب في المجال السياسي. كما طالب بانتخابات نزيهة وشفافة وترك الصندوق يفرز الخريطة السياسية بعيدا عن الأساليب البالية التي قال إنها لم تأت بالخير للجزائر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا