اللواء هامل .. رئيسا لـ "الأفريبول"

تم انتخاب المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل رئيسا لآلية الاتحاد الإفريقي للتعاون في مجال الشرطة (أفريبول)لعهدة تدوم سنتين.

تم هذا الاثنين انتخاب الجزائر لرئاسة آلية الاتحاد الإفريقي للتعاون في مجال الشرطة (افريبول) خلال أشغال الجمعية العامة  الأولى التي تنعقد بالجزائر العاصمة من 14 إلى 16 ماي الجاري.

وقد أعرب المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني  هامل عن "امتنانه وتقديره للثقة الكبيرة التي وضعت  في شخصه بتكليفه برئاسة الأفريبول وجمعيتها العامة متعهدا بالعمل على "تعزيز  سبل التنسيق والتعاون مع الجميع في اطار إنجاح السير الحسن لهذا الانجاز  الافريقي".

وأكد اللواء هامل في كلمة له خلال أشغال الجمعية العامة الأولى لآلية  الـ "أفريبول" على أهمية التعاون بين أجهزة الشرطة الافريقية بوضع أنظمة  اتصال عصرية في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للأوطان. وقال:"أننا سنعمل على توثيق التعاون بين أجهزتنا من خلال وضع  أنظمة اتصال عصرية لا سيما في مجال مكافحة الإرهاب والإجرام المنظم العابر  للأوطان, تكون تحت تصرف أجهزة الشرطة الإفريقية".

من جهته أوضح مفوض  السلم و الأمن بالاتحاد الافريقي  اسماعيل شرقي في تصريح للصحافة على هامش أشغال الجمعية أن "الجمعية  العامة الأولى لأفريبول قد افتتحت بالجزائر العاصمة بانتخاب مكتب المؤتمر و  انتخاب الجزائر لرئاسة الألية لمدة سنتين". 

و أضاف أن مناصب نائب الرئيس الأول و الثاني و الثالث قد آلت على التوالي إلى  أوغندا و نيجيريا و جمهورية إفريقيا الوسطى في حين عاد منصب المقرر إلى  زامبيا. 

و بعد أن أشار إلى "حضور قوي" للبلدان الإفريقية و لمنظمات إقليمية و دولية  خلال الجمعية العامة لأفريبول  أعرب شرقي بصفته ممثلا للاتحاد الإفريقي  عن "ارتياحه" للانجازات المحققة من طرف هذه الالية التي تتوفر حاليا على مقر  بالجزائر العاصمة. 

كما أبرز شرقي جهود المديرية العامة للأمن الوطني من أجل تزويد افريبول  بالإمكانيات اللازمة و العصرية التي تسمح للشرطة الإفريقية بـ "رفع تحديات  السلم و الأمن". 

و استرسل يقول "نحن فخورون بهذا الانجاز و أشكر بهذه المناسبة  باسم الاتحاد  الإفريقي  رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة و الجزائر شعبا و حكومة على هذا  الدعم الدائم و المستمر خدمة لمصلحة إفريقيا". 

من جهته وجه الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب  محمد علي كومان "شكره"  للجزائر "بلد السلم و الأمن" لاحتضانها أشغال هذه الجمعية العامة. 

و بعد أن أشاد بدور الجزائر التي "هي حاضرة في جميع الهيئات الاقليمية و  الدولية" أبرز السيد كومان "الخبرة الكبيرة" للشرطة الجزائرية. 

كما هنأ الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب المدير العام للأمن الوطني  اللواء عبد الغني هامل على انتخابه لرئاسة افريبول معتبرا الأمر "اعترافا  عادلا  بالجهود التي بذلها من أجل السلم و الأمن و حقوق الانسان".

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  7. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  8. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة

  9. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر