الاعتداء على عضو من الوفد المغربي من طرف دبلوماسي جزائري "كذبة"

في سابقة دبلوماسية أممية.. مندوب مغربي يتحرش بدبلوماسية جزائرية

صورة تداولتها مواقع مغربية للاعتداء المزعوم
صورة تداولتها مواقع مغربية للاعتداء المزعوم

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية،  عبد العزيز بن علي الشريف، يوم الجمعة ،  أن الاعتداء المزعوم على عضو من الوفد المغربي من قبل دبلوماسي جزائري في أشغال الندوة التي نظمتها لجنة تصفية  الاستعمار التابعة للأمم المتحدة "اتهامات لا تعدو كونها مسرحية هزيلة بإخراج رديء وإعادة لسيناريو تعودنا عليه".

ونقلت وكالة فرانس برس عن وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة قوله أن دبلوماسيا مغربيا تعرض لاعتداء جسدي من قبل مسؤول في وزارة الخارجية الجزائرية ، وذلك خلال ندوة للجنة تصفية الاستعمار التابعة للأمم المتحدة في جزيرة سانتا لوشيا بالكاريبي.

وأوضح الناطق الرسمي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن "الأخبار التي بثتها وسائل الإعلام المغربية وتناقلتها، كما هي، بعض المواقع الإخبارية الدولية دون أن تكلف نفسها عناء التحري والتأكد من صحتها، والتي مفادها أن دبلوماسيا جزائريا رفيع  المستوى اعتدى جسديا على عضو من الوفد المغربي المشارك في أشغال الندوة التي نظمتها لجنة تصفية الاستعمار التابعة للأمم المتحدة أو ما يعرف بمجموعة الـ24  في سان فانسين وغرانادين، هي أخبار ملفقة، مغلوطة وكاذبة، لا تمت للواقع بأية صلة وليس لها أي أساس من الصحة".

وأضاف الناطق الرسمي، ردا على المعلومات التي تناقلتها وسائل الإعلام  المغربية بشأن الاعتداء المزعوم الذي تعرض له عضو من الوفد المغربي من قبل  دبلوماسي جزائري، أن "هذه الاتهامات لا تعدو كونها مسرحية هزيلة بإخراج رديء  وإعادة لسيناريو تعودنا عليه".

في سابقة دبلوماسية أممية.. مندوب مغربي يتحرش بدبلوماسية جزائرية

وتابع قائلا: "إن حقيقة ما جرى لا يعكس بأي شكل من الأشكال ما تم تداوله"،  مشيرا إلى أن "دبلوماسية من الوفد الجزائري تعرضت منذ انطلاق أشغال الندوة إلى تحرش مستمر والى محاولات اعتداء من قبل أعضاء من الوفد المغربي، مما أدى  بسلطات البلد المنظم إلى توفير حماية شخصية لها". 

وأبرز الناطق الرسمي أن "هذه الاتهامات ضد دبلوماسيتنا ما هي إلا هروب إلى الأمام وتعبير عن الخيبة إثر الفشل الذريع الذي منيت به الدبلوماسية المغربية بعد رفض مجموعة الـ24 الرضوخ  للضغوط التي تهدف إلى حرمان الشعب الصحراوي من  حقه في تقرير المصير".

وخلص إلى القول بأنه "قد تم إعلام السلطات الأممية العليا بتفاصيل هذا الحادث المؤسف".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!